00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«ويتيكس» منصة مثالية لعقد الشراكات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت، أمس، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية»، الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في مركز دبي للمعارض، في «إكسبو 2020 دبي»، تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر 2021، بمشاركة أكثر من 1200 شركة من 55 دولة، و61 مؤسسة راعية، و10 أجنحة دول، وأكثر من 45 ألف زائر.

حيث كان بمثابة منصة مثالية لعقد الشراكات والصفقات. وعلى مدى ثلاثة أيام، تعرف زوار المعرض، الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة، إلى أحدث الحلول والتقنيات والابتكارات العالمية في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد الاستهلاك والمباني الخضراء والمركبات الكهربائية وغيرها من القطاعات الحيوية بمشاركة كبرى الشركات من المنطقة والعالم.

نجاح

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس ومؤسس معرض «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية»، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المعرض والمشاركة الواسعة من الشركات العالمية والإقبال الكبير لزيارة المعرض.

وقال الطاير: بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية حضورياً هذا العام في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

وإضافة إلى سعادتنا بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض، فإنه من دواعي سرورنا أن «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» كان أول معرض يتم تنظيمه في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، ووفر فرصة استثنائية للرعاة والعارضين والزوار ليكونوا جزءاً من أول إكسبو دولي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأحد أوائل الفعاليات الكبرى في العالم منذ بدء جائحة كوفيد-19.

حيث تمكنت الإمارات، بفضل رؤية القيادة الرشيدة، من أن تكون من أسرع الدول تعافياً من الجائحة. وأضاف: يعد معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية منصة مثالية لعقد الشراكات والصفقات وتوقيع العقود بين الشركات الدولية المحلية والإقليمية والالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والتعرف على احتياجات السوق والمشاريع المستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة المتجددة والنظيفة في الإمارات لا سيما بعد الإعلان عن «مشاريع الخمسين».

فرصة مهمة

وقال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي لرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس لجنة المبيعات والخدمات اللوجستية والرعايات في «ويتيكس»: وفرت هذه النسخة الاستثنائية من المعرض فرصة مهمة للشركات والمستثمرين والزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف الفرص الاستثمارية وبناء العلاقات التجارية.

 

طباعة Email