00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤسسة التحلية السعودية تتعاون مع «كمنز» لإنتاج الهيدروجين

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة «كمنز» العربية، وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تطوير إنتاج غاز الهيدروجين كونه مصدراً للطاقة النظيفة المحافظة على البيئة، على هامش معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس».

مثّل مؤسسة التحلية في توقيع المذكرة المدير التنفيذي للاستثمار وتطوير الأعمال التجارية عصام بن عبد الله الجرباء، بينما مثّل كمنز الرئيس التنفيذي للشركة أميت داشبندي، وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجال الاستشارات الهندسية والبحثية، والتدريب في مجالات الطاقة المتجددة.

يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار توجه «التحلية» بصفتها كياناً صناعياً فاعلاً في التنمية الاقتصادية للمملكة، لتعظيم الاستفادة من مقدراتها، وتنويع الابتكارات والحلول في صناعة المياه مع سعيها الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية وتنويع مصادر الطاقة، وذلك بتوظيف التقنيات الحديثة والواعدة لتحقيق هذا الهدف.

وتعتزم «التحلية» و«كمنز» تطوير وابتكار الحلول العملية لتخفيض الانبعاثات الكربونية وتطوير إنتاج غاز الهيدروجين واعتماده كونه مصدراً بديلاً للطاقة، وتدعم هذه الحلول تحول صناعة المياه إلى صناعة رائدة مواكبة رؤية المملكة 2030 في اعتماد الطاقة النظيفة في مشاريعها.

طباعة Email