00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«عوشة والقمر» يستهل العروض الفنية في «الوصل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت، أمس الخميس، سلسلة العروض الفنية الخاصة، التي يقدمها «إكسبو 2020 دبي» في ساحة الوصل؛ القلب النابض للحدث الدولي الكبير الذي انطلق في أول أكتوبر بمشاركة قياسية بلغت 192 دولة.

وتأخذ هذه العروض الفنية المبهرة الجمهور في رحلات مشوقة من خلال شاشة العرض الهائلة وهي الأكبر في العالم بتقنية عرض 360 درجة.

واستهلت هذه العروض بعرض «عوشة والقمر» للشاعرة الإماراتية عوشة بنت خليفة السويدي، الذي قدم للعالم للمرة الأولى قصة فتاة ابتلعها القمر.

قصة عرض «عوشة والقمر»، التي تم تقديمها الساعة الحادية عشرة مساء أمس، أخذت المتابعين في عالم الفتاة ابنة الاثني عشر ربيعاً التي حلمت حلماً أيقظ حواسها وأطلق لسانها، فرأت نفسها في حلمها تبتلع من القمر.

وعرضت القصة على مدار اثنتي عشرة دقيقة حلم الفتاة على شاشة ضخمة في تجربة غامرة.

وتتوالى العروض اليوم الجمعة، وأولها عرض «هارموني» أو «تناغم» الذي يستمر 20 دقيقة ويروي قصة أسرار كبرى من أعماق البحار، ليرى الناظر المرجان بجماله وألوانه الأخاذة يسبح بطريقة تتناغم مع الحركة السلسة للكائنات البحرية الأخرى.

وتضم سلسلة العروض المميزة أيضاً عرض «نجوم في البرية»، وهو عرض حي مدته 20 دقيقة يخوض بالناظر في تجربة تستلهم روح الرياح.

وهناك أيضاً «الخردة تعود»، وهي فقرة تعرض راشد ولطيفة، الشخصيتان الرئيسيتان في «إكسبو 2020 دبي» وهما بحاجة للمساعدة، إذ يسيطر خصمهما «السيد خردة» على ساحة الوصل ويحبس بطلينا في عالم رقمي، لتدور أحداث صراع بين البشر والآلات التي تهدد جمال كوكبنا. ويستمر العرض أيضاً لعشرين دقيقة.

وتعرض هذه الفقرات حتى 16 أكتوبر في ساحة الوصل الأخاذة، التي استضافت حفل افتتاح أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وستكون أيضاً مسرحاً لحفل ختامه قبل أن يغلق أبوابه في 31 مارس.

طباعة Email