00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حكومة دبي بلا أوراق نهاية 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية، أن حكومة دبي في طريقها لإعلان دبي حكومة خالية من الأوراق تماماً بحلول نهاية العام الحالي. جاءت تصريحات المنصوري خلال جلسة نقاشية بعنوان «الطفرة المقبلة في البنية التحتية الخضراء» وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي انطلقت فعالياتها في «إكسبو 2020 دبي» أمس بحضور عدد كبير من قادة وخبراء تغيير المناخ في العالم.

وأضاف المنصوري في كلمته خلال الجلسة، أن الرقمنة مساهم حقيقي في دعم المشاريع الخضراء، وأن الهيئة تعمل مع القطاع الخاص لمساعدتهم على تطوير وإنجاح مبادراتهم الخضراء ودعم تلك المشاريع بمستوى عال من الأمن الالكتروني.

وأضاف: نحن اليوم على المسار الصحيح لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية بنهاية العام، بعد أن نجحنا في توظيف التكنولوجيا المتطورة في بناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق في دبي منذ 2016. وهناك أكثر من 100 معاملة في 8 جهات حكومية تتم اليوم بدون أوراق، وسنقوم خلال جيتكس بالإعلان عن 6 جهات حكومية جديدة، لنكون قد تمكنا من تحقيق وفرة بأكثر من مليار درهم منذ إطلاق الاستراتيجية في 2016 وحتى نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى توفير اكثر من 300 مليون ورقة وحوالي 39 ألف شجرة.

وأكد الخبراء المشاركون في الجلسة ضرورة أن تقوم البنوك بتوفير تمويل مخصص للأنشطة الخضراء ووضع إطار للبنوك والشركات لتقوم بموجبه بالكشف عن البيانات المتعلقة بمساهماتها وأنشطتها التي تصب في التخفيف من التغيير المناخي، داعين كذلك إلى تغيير مفاهيم الربح والخسارة والتركيز على الأهداف الإيجابية التي يمكن تحقيقها من خلال وضع استراتيجيات داعمة للمناخ في الشركات.

طباعة Email