00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«مسافي» تجمع الشمس والهواء لإنتاج مياه عذبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة «مسافي» عن إطلاق مياه شرب «سورس» الأولى من نوعها، والمعبأة بشكل مستدام في دولة الإمارات، ويتم إنتاجها من بخار الماء النقي في الهواء باستخدام أشعة الشمس، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد، مساء أمس، في الجناح الأمريكي بـ«إكسبو 2020 دبي».

وأعلنت «مسافي» عن إنتاج مياه «سورس» عبر تقنية ألواح استخلاص المياه بواسطة الطاقة الشمسية، للحصول على مياه شرب عذبة عن طريق استخلاص بخار الماء دائم التجدد من الهواء حتى في أكثر الأماكن جفافاً في العالم.

وتعمل ألواح استخلاص المياه بمعزلٍ عن شبكات الكهرباء والبنية التحتية التقليدية، حيث يولّد كل لوح كميات تتراوح بين 4 و5 لترات في الساعة.

وأكد سعود الغرير، الرئيس التنفيذي للشركة أن المشروع الجديد استثمار في التكنولوجيا وتحفيز للأجيال المقبلة لاستخراج المياه بطريقة مستدامة، وهو مصدر فخر للصناعة الإماراتية، مشيراً إلى أن «مسافي» حصلت من الشركة الأمريكية «سورس جلوبال، بيه بي سي» على تكنولوجيا فريدة من نوعها لاستخلاص مياه شرب عذبة، من خلال الطاقة الشمسية والهواء النقي، ثم تضاف إليها الأملاح المعدنية، وتُعبّأ في عبوات زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير. وأوضح أن إطلاق هذا المشروع سيكون خلال بضعة أشهر، وسيتم تركيب 5000 لوحة لاستخلاص المياه في مصانع «مسافي» برأس الخيمة.

طباعة Email