00
إكسبو 2020 دبي اليوم

موسيقى «رحيل حيات» تستخرج كنوز باكستان الخفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتل الجناح الباكستاني، منذ انطلاق معرض «إكسبو 2020 دبي»، مكانةً بارزة متباهياً بشعاره «كنوز باكستان الخفية»، ويتألف الجناح من 8 مساحات أساسية تصور تاريخ البلاد والتنوع الديني، والثقافة والمناظر الطبيعية والحياة البرية وسواها، بحسب ما أورد موقع «تريبيون» الباكستاني، كما تميز الجناح بموسيقى ساحرة تداعب المكان قام بوضعها المؤلف والمنتج الباكستاني الشهير رحيل حيات، والذي أعرب عن سعادته البالغة بوضع الموسيقى التصويرية لجناح بلاده في الحدث العالمي، كما غرّد عبر تويتر موجهاً الشكر إلى نورجيهان وشاهد عبد الله اللذين شاركا في إخراج العمل بهذا التميز والإبداع، كما أعرب عن امتنانه لفريق العمل والمواهب التي عملت على ظهور هذا العمل الفني المتميز.

كما أعرب عبد الرزاق داود، مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة، عن سعادته بمدى الحماسة والتشويق مع انطلاق معرض «إكسبو 2020 دبي» لبدء رسم ملامح حقيقية جديدة في قطاعات السياحة والثقافة والاستثمار في باكستان.

وأضاف: سيظهر الجناح بشعار «باكستان الكنوز الخفية» أمام العالم. ولطالما كنت أؤمن بروح باكستان الجميلة. يذكر أن الجناح الباكستاني سيواصل على مدى شهر أكتوبر إبراز تاريخ وثقافة وجمال البلاد، كما يتميز بتخصيصه مساحةً كبرى لإظهار معركة باكستان ضد التغير المناخي، كذلك يسلط من خلال العروض الفنية والتركيبات الضوء على مشروع تسونامي لزراعة عشرة مليارات شجرة. وتنتظر الزوار عبر أروقة الجناح في إكسبو تجربة تصحبهم عبر الزمن في رحلة تمتع الحواس على مساحة تمتد 35 ألف قدم مربعة حافلة بالألوان والأضواء والموسيقى والفن.

طباعة Email