00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجه من «إكسبو»

محمد أكحميد.. فارس الطوارق

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك مالي في «إكسبو2020 دبي» بجناح في منطقة الفرص يستعرض لمحة عن تراثها الزاخر وتاريخها الحافل بتنوع الحضارات وحكاياتها الشعبية المتناقلة من جيل إلى آخر.

يستقبل محمد أكحميد زوار الجناح، وهو أحد الشباب الماليين المتحمسين للحديث عن تاريخ بلاده وتراثه المتنوع وما تقدمه من فرص في مجال السياحة الثقافية بشكل خاصّ.

ينحدر أكحميد من أصول قبائل الطوارق، ويظهر في الجناح مرتدياً اللثام الذي يلازم الرجل الطوارقي في الحل والترحال ويلفه بإحكام على وجهه.

قال أكحميد إنه فخور بالتواجد في دبي لأول مرة لتمثيل ثقافة بلاده والتعريف بها لزوار «إكسبو 2020 دبي»، وأضاف: جئت لأستعرض حضارتنا إلى العالم، لقد شاركت في العديد من الفعاليات خارج مالي، ولكن الأمر مختلف في دبي لأن إكسبو حدث استثنائي عالمي.

وتابع: نفتخر بامتلاكنا المواقع الأثرية التي لا يوجد لها مثيل في العالم من حيث التصاميم، والتي تم إدراجها ضمن مواقع التُراث الإنساني العالمي على قائمة منظمة اليونيسكو.

وأوضح أكحميد أن مالي وجهة سياحية فريدة من نوعها، وذلك لما تتمتع به من تنوع ثقافي وما يتمتع به شعبها من كرم وودّ، ولما يوجد بها من البقايا التاريخية للحضارات المتعاقبة والمدن التاريخية القديمة، مشيراً إلى أنه بإمكان السياح الاستمتاع بزيارة المساجد المصنوعة بالكامل من الطين.

وصرح أكحميد أن مالي يوجد بها العديد من المدن التي تعد من الوجهات الرئيسية للسياحة مثل مدن تمبكتو وباندياغارا وسيجو ودغون وسانغا وموبتي وباماكو ونيونو، منوهاً إلى أن جمال مالي لا يقتصر على المناطق الصحراوية فقط بل يوجد في الجنوب الكثير من السهول الخضراء والأجواء المُنعشة.

طباعة Email