00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الهواء يحضّر القهوة في جناح فنلندا

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح ميكا لينتيلا، وزير الشؤون الاقتصادية في فنلندا، برفقة سيفيري كينيلا، المفوض العام لفنلندا في «إكسبو 2020 دبي» وماريان نيسيلا، السفيرة الفنلندية في الإمارات وقطر والبحرين جناح فنلندا في «إكسبو 2020 دبي» رسمياً، أول من أمس، ليبدأ الجناح باستقبال الزوار، ويتيح لهم رحلة تفاعلية تغطي الركائز المجتمعية، التي يقوم عليها مفهوم السعادة في فنلندا، والتي تتمثل بالابتكار والتطوير المستمر والحلول المستدامة والصديقة للبيئة والتعاون الدولي الواسع.

وينطلق الجناح تحت شعار مشاركة السعادة المستقبلية، ليعرّف الزوار بالأساليب التي تعتمدها فنلندا لريادة مفهوم التغيير المستدام وتطوير الابتكارات الرقمية، واعتماد نموذج الاقتصاد الدائري في الشركات والمجتمع، للمساعدة في تخفيف الضغط على الموارد والبيئة.

وتعليقاً على دور «إكسبو 2020 دبي» في توطيد العلاقات الثنائية بين فنلندا والإمارات، قال ميكا لينتيلا، وزير الشؤون الاقتصادية الفنلندي: «تعد دولة الإمارات ثاني أكبر مستورد للمنتجات الفنلندية في الشرق الأوسط بعد المملكة العربية السعودية. ويوفر «إكسبو 2020» منصة حيوية لفنلندا و120 مؤسسة شريكة عارضة، تتيح لنا تعزيز أهدافنا المشتركة في مجالات مثل الاستدامة والتعليم والتحول الرقمي والسعادة، ويعتمد الجناح الفنلندي على تعاوننا الوثيق مع دولة الإمارات ومجتمع الأعمال العالمي للمشاركة في ابتكار حلول مرنة ومستدامة وذكية لتوفير فرص الأعمال وتحقيق التنمية الاجتماعية مستقبلاً».

وتقدم الشركات المشاركة معلومات قيّمة حول مستقبل إنتاج الطاقة المستدامة من الهواء باستخدام تقنيات «Power-to-X» المتطورة، والتي يتم تطبيقها بناءً على آلة تحول الهواء إلى الطاقة اللازمة لتحضير القهوة، كما يستطيع الزوار أيضاً التعرّف على التكنولوجيا، التي تستخدمها نوكيا في بناء الأعمدة الذكية في منظومة لوكس توريم 5 جي، والدور الكبير، الذي تلعبه البنية التحتية الرقمية التعاونية في نجاح المدن الذكية. ويعرض العمل الفني التفاعلي للضيوف السبل، التي يمكنهم اتباعها للمساهمة في الحفاظ على البيئة في العالم.

طباعة Email