00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إطلاق مشروعين لدعم الحياة الحضرية المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتزم رائد الأعمال والمهندس والمخترع المعاصر دينيس تياجلين، طرح مشروعين جديدين يستهدفان دعم أسلوب الحياة الحضرية المستدامة، وذلك خلال معرض «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية».

وسوف تصبح دبي أوّل موقع يحتضن مشروعَي «W.E.E.R» و«GOROD L.E.S» الحائزين على براءة اختراع. وتُعدّ دبي المبتكرة المكان المثالي لتنفيذ هذه الفكرة الثورية، إذ تصبو إلى إنشاء مدينة لا ورقية، سريعة ومتطوّرة من شأنها أن تنافس أكثر المدن تقدماً في العالم، بالإضافة إلى ما تمتاز به من طقس فريد تهبّ فيه الرياح بنسب كبيرة. ولطالما حلم المخترعون بالتوصّل إلى عصر يتم فيه إنتاج الطاقة من دون الحاجة إلى الكربون.

وكانت ثمرة سعيه النموذج الأولي لمشروع W.E.T.E.R الذي يضمّ أول مبنى من نوعه يستخدم طاقة الرياح لتوليد الكهرباء بنسبة تعادل 200% من حاجاته. أما مشروع «GOROD L.E.S» فيبسط البنية التحتية للحياة اليومية ويحوّلها إلى مفهوم متطوّر يحاكي نمط الحياة الحضرية، وقد تمّ تصميمه ليتلاءم مع المدن، حيث وتيرة العيش سريعة، ويأتي مكمّلاً للمباني التي تولّد الكهرباء على الرياح وفقاً لمفهوم W.E.T.E.R. يقدّم المشروع طريقة مستدامة لبناء المجتمعات والتغلب على أزمة الطاقة التي يرزح العالم تحت وطأتها.

طباعة Email