00
إكسبو 2020 دبي اليوم

9 مسؤولين دوليين في «إكسبو» خلال 5 أيام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كأن دبي، قد آلت على نفسها إلا أن يكون من بين زوارها في «إكسبو 2020 دبي»، أصدقاء من فئة «VIP»، بعد مضي أقل من أسبوع على انطلاقة الحدث العالمي الأشهر، الأكبر، والأوسع تأثيراً على حياة عموم أبناء البشرية.

أميرة المدن

رؤساء جمهوريات، نواب رؤساء، وزراء، ونواب وزراء، أصدقاء حثوا الخطى للحضور فعلياً إلى أروقة إكسبو 2020 دبي، افتتحوا أجنحة بلدانهم، طافوا في ربوع «إكسبو» أميرة المدن، دبي.

الأسبوع الأول

وفي غضون الأسبوع الأول من «إكسبو 2020 دبي»، ضمت كوكبة الأصدقاء الـ«VIP» الذين زاروا أرض الحدث العالمي، بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، ويوري كاغوتا موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا، والكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، وانتونيو هاميلتون مارتينيز موراو نائب رئيس جمهورية البرازيل، وجان ايف لودريان وزير خارجية جمهورية فرنسا، وناتاشا بيليديس وزيرة الطاقة في جمهورية قبرص، وجيلسون ماتشادو نيتو وزير السياحة في جمهورية البرازيل، وارينا نوفيكوفا نائبة وزير الاقتصاد في جمهورية أوكرانيا، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية أمس الجناح المصري.

تبادل المصالح

ووفقاً لمبدأ تبادل المصالح، فقد وثق الأصدقاء الـ«VIP»، عرى الصداقة مع الإمارات، بحثوا أوجه التعاون، اكتشفوا فرصاً حقيقية للاستثمار والتجارة، واتفقوا على فتح صفحات جديدة في العلاقة والعمل.

تنوع بيئي

وتمتاز جمهوريات الأصدقاء الـ«VIP»، بكونها ذات وجهات اقتصادية ناهضة، واستثمارية واعدة، وأراض زاخرة بكل مغريات الجذب السياحي، والتنوع البيئي الفريد، ما يزيد من قيمة تلك الزيارات لـ«إكسبو 2020 دبي».

لؤلؤة أفريقيا

ولا أدل على ذلك من النظرة التي ترتبط بكل جمهورية من جمهوريات الأصدقاء الـ«VIP»، أوغندا لؤلؤة أفريقيا، رواندا المركز الإقليمي للتكنولوجيا، البرازيل صاحبة الاقتصاد المرشح ليكون من بين أفضل 5 اقتصادات في العالم خلال العقدين المقبلين.

مجموعة G20

وهناك أيضاً، فرنسا العضو الفاعل في الـ«G20» المجموعة الاقتصادية الجبارة، التي تضم أفضل 20 اقتصاداً في العالم، ما يجعل زيارات الأصدقاء الـ«VIP» لإكسبو 2020 دبي، بوابة نحو مستقبل واعد في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

رب المنزل

ولأن للضيافة عنواناً، ومكانة بالغة الخصوصية لدى دبي، فقد استقبلت زوارها ولسان حالها يردد، «يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزل»، لتكون دلالة هذا الشطر الشعري العربي الخالد، عنواناً لزيارة أصدقاء دبي إلى إكسبو 2020 دبي.

طباعة Email