00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الروابي» تشغّل منشأتها للغاز الحيوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك شركة الروابي، المتخصصة في مجال منتجات الألبان والعصائر الطبيعية في الإمارات، في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية، وأعلنت الشركة عن تشغيل منشأتها للغاز الحيوي بكامل طاقتها. وتُعد هذه المنشأة هي الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وتستهدف «الروابي» من خلالها تحويل المخلفات العضوية الناتجة عن مزارعها إلى طاقة نظيفة من المتوقع أن تصل إلى 1.3 ميجاوات من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة «الخضراء».

وقال عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة شركة «الروابي»: «انطلاقاً من كوننا شركة مستدامة وتماشياً مع مسؤوليتنا الراسخة تجاه مجتمعها، تولد الروابي الآن جزءاً كبيراً من الطاقة التي تستخدمها في عملياتها عبر تحويل المخلفات العضوية إلى وقود نظيف. إن انتقالنا إلى استخدام الطاقة الخضراء يُقربنا خطوة أخرى من هدفنا بجعل عملياتنا أنظف وصديقة أكثر للبيئة.

وإن الاستثمار في هذا المشروع لا ينعكس فقط على بصمتنا البيئية الخضراء، لكنه ينطوي على فوائد اقتصادية جمة أيضاً في أداء الأعمال». وتم إنشاء منشأة الغاز الحيوي لدعم أجندة الاستدامة في دولة الإمارات، حيث إنه من خلال استبدال مصادر الطاقة التقليدية وغير المتجددة ببدائل أنظف وأكثر استدامة، فإن «الروابي» تأمل في تقليل انبعاثاتها من الكربون، وخفض انبعاثات الغازات بنسبة 80 %.

طباعة Email