00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«دعم السياحة» عنوان زيارة وزير سياحة البرازيل لجناح طيران الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، عن سعادته بزيارة جيلسون ماتشادو نيتو، وزير السياحة في دولة البرازيل لجناح طيران الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، مؤكداً تباحث الطرفين في سبل دعم حركة الطيران بين البلدين وتعزيز التعاون في عدد من المجالات من بينها دعم حركة السياحة في البرازيل.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تغريدات نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سعدتُ بلقاء جيلسون ماتشادو نيتو، وزير السياحة البرازيلي، الذي زار برفقة وفد حكومي جناح طيران الإمارات في إكسبو 2020 دبي». وأضاف: «بحثنا سبل تعزيز التعاون عبر عدد من المجالات، ودعم حركة السياحة إلى البرازيل، تساهم الرحلات الجوية بشكل كبير في حركة السياحة، وتلعب دوراً حيوياً في عودتها بصورة فعّالة، ولا شك أن تعميق التعاون من خلال الشراكات سيكون عاملاً أساسياً لدفع الانتعاش وتهيئة فرص جديدة». وافتتحت البرازيل جناحها الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع في «إكسبو 2020 دبي»، ناسجة عبر هيكله المعماري عرضاً مبهراً للتنوع الحيوي في بلد من بلدان أمريكا اللاتينية. ويقع الجناح البرازيلي في منطقة الاستدامة، ويُعد أيقونة معمارية جريئة وصريحة، إذ يجمع بتوازن دقيق بين الهندسة والجمال، ويمنح الزائرين تجربة عامرة بروح أمريكا اللاتينية.

زيارة

وكان أنطونيو هاميلتون مارتينز موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل قد زار جناح بلاده أول من أمس، داعياً خلال إلقائه محاضرة عن التنمية المستدامة في منطقة الأمازون في جناح الاستدامة «تيرا» بإكسبو 2020 دبي، المجتمع الدولي للانضمام إلى بلاده في مساعيها المستمرة لتحقيق الاستدامة، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية الهائلة التي ينطوي عليها هذا التوجه. وقال أنطونيو هاميلتون مارتينز موراو: «أدعو المؤسسات الدولية والمستثمرين والقادة من القطاعين الخاص والعام إلى مواجهة التحدي والانضمام إلينا»، مؤكداً أن برامج الاستدامة تزخر بالفرص المتاحة للقطاعين الخاص والعام لدعمها والتوسع فيها.

طباعة Email