00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خطوط ضياء علام تغزل أغنية «يا هلا بالكل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استمتع العالم أجمع بأغنية «يا هلا بالكل» التي غناها الفنان حسين الجسمي والفنانة ميساء قرعة، والفنانة ألماس، على مسرح قاعة الوصل خلال حفل افتتاح «إكسبو 2020 دبي»، وفي تلك الأثناء كانت تظهر كلمات الأغنية بأسلوب ديجتال متزامنة مع أداء المطربين، وكان الأزرق هو اللون الطاغي على إضاءة القاعة، كما كانت كلمات الأغاني تظهر متناوبة بالإضاءة البيضاء، ولكن القليل من الناس يعرفون أن الفنان الذي كتب هذه الكلمات هو ضياء علام الذي استعرض في حديثه لـ «البيان» تفاصيل العمل.

صقر

لم يستطع الفنان ضياء علام متابعة كل العرض المباشر، لحفل افتتاح «إكسبو» حيث كان مرتبطاً بفعالية الرسم المباشر أمام الجمهور في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ 18 الذي كان يبث فعاليات الافتتاح على شاشات المعرض المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وللصدفة فإنه كان يكتب بيتاً على شكل صقر وهو من قصيدة «الصقور المخلصين» للقائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وجاء فيها «مرحباً يا هلا حي بالشهامة.. مرحباً بالصقور المخلصين»، وقال: إنها ذات القصيدة التي كان الفنان حسين الجسمي يغنيها في حفل الافتتاح. وبهذا وثق علام الكتابة فناً مختلفاً عن الغناء في لوحة بلغت مساحاتها 180 × 140 سم.

وحول مشاركته في افتتاح الحدث العالمي قال: تم التواصل معي من قبل إدارة «إكسبو 2020 دبي»، من أجل العمل على الكلمات بطريقة «الديجتال» وبالفعل تفرغت على المهمة لمدة 3 أسابيع إلى أن خرجت بهذا الشكل. وأضاف: تم تسليم الكلمات مجهزة بطريقة الديجيتال فخرجت إلى الجمهور بهذا الشكل المدهش، سواء بالعرض المباشر في القاعة أو على شاشات التلفزة.

وذكر علام أنه استخدم شكلاً من الخط الخاص به، كما عبر عن فخره بالمشاركة بأحد تفاصيل هذا الحدث العالمي، وهو ما يعد مرحلة مفصلية في تاريخه الفني، يثري تجربته ويؤكد على أنه يمشي بالطريق الصحيح. وقال: أشعر بالاعتزاز أن أكون الخطاط الذي تم اختياره لهذا الحدث العالمي المهم. يذكر أن ضياء علام اشتهر أيضاً بإجادته الفن الغرافيتي والكتابة بأحجام كبيرة أمام الجمهور.

طباعة Email