00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إكسبو 2020» يدعم مسيرة النمو في الإمارات والعالم

» زوار يستكشفون جناح المملكة العربية السعودية. | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خبراء ورؤساء شركات على أهمية «إكسبو 2020 دبي»، باعتباره فرصة سانحة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية والشراكات الاستراتيجية والتوسعات الإقليمية في دولة الإمارات والمنطقة، ومساحة ملائمة لاجتماع كوكبة من الاقتصاديين والخبراء العالميين في قمة إدارة الاستثمار البديل لمناقشة الاتجاهات الرئيسية للاقتصادات العالمية مع بداية التعافي من جائحة كورونا.

وقال محمد جمعة المشرخ، الرئيس التنفيذي، مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر: «شكل معرض إكسبو منذ إطلاقه لأول مرة منصة ريادية لتعزيز النمو والتطور الثقافي، والاجتماعي والاقتصادي عالمياً. ومع استعداد العالم للمشاركة في معرض إكسبو 2020، لا شك بأن هذا الحدث سيشكل علامة فارقة في مسيرة التميز الاجتماعي والاقتصادي والنمو المتجدد لدولة الإمارات والعالم بأسره. وسيركز الحدث بشكل كبير على التكنولوجيا، والاستدامة، والابتكارات المسؤولة في مختلف القطاعات، فضلاً عن كونه نقطة تتلاقى فيها الطموحات والابتكارات واستعراض قدرات الشركات والشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم».

من جهته، قال مشعل كانو، رئيس مجلس الإدارة – الإمارات وعُمان، مجموعة كانو: «لقد اعتمدت دبي ودولة الإمارات نهجاً متميزاً في التصدي لجائحة كورونا مما عاد بالنفع على الدولة ككل. لقد أكدت دولة الإمارات بأن الحياة يمكن أن تعود إلى طبيعتها شرط الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية. وسيؤكد معرض إكسبو 2020 للعالم أجمع بأن من الممكن تنظيم فعاليات بهذا الحجم وسيشكل مثالاً حول كيفية تفاعل الناس معها على مستوى العالم».

طباعة Email