00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نجوم الرياضة تلمع في سماء إكسبو

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعدّ دبي لاستقبال عدد من نجوم الرياضة العالمية في الفترة المقبلة لزيارة «إكسبو 2020 دبي» لتعزز موقعها واحدة من أهم الوجهات السياحية والترفيهية للنجوم والمشاهير لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء في كل الأوقات على مدار العام، خاصة في عطلة رأس السنة الميلادية، للاستمتاع بأفضل شتاء في العالم.

تمتلك دبي الكثير من المقومات السياحية والأنشطة الترفيهية المناسبة للأعمار كافة، ما يجعلها وجهة مفضلة للنجوم، الذين يؤكدون دائماً روعة فرص الاستمتاع في دبي مع العائلة والأطفال، إضافة إلى عوامل الجذب الأخرى وفي مقدمتها ما تنعم به من أمن وكرم الضيافة ومنتجعاتها وفنادقها الفخمة، ومراكز التدريب المتطورة وسهولة الوصول إليها عبر طيران الإمارات أو شركات الطيران الأخرى، وطقسها الدافئ والأجمل في الشتاء.

ومع انطلاق فعاليات «إكسبو 2020» الحدث الاستثنائي الذي ينتظره الملايين حول العالم، ستفتح دبي ذراعيها لاستقبال مجموعة كبيرة من نجوم الرياضة في العالم بدعوة من مجلس دبي الرياضي الذي تعود استقطاب كبار نجوم الرياضة في العالم إلى دبي.

أساطير

ومن بين النجوم المتوقع زيارتهم لموقع «إكسبو 2020» النجم البرازيلي روبيرتو كارلوس أحد أبرز من لعب في مركز الظهير الأيسر على مدار تاريخ كرة القدم وأحد أساطير ريال مدريد، وديديه دروغبا نجم منتخب ساحل العـاج ونادي تشيلسي السابق الذي يرتبط بدبي بعلاقة قوية ويقضي بها أوقاتاً طويلة في العام، إذ كشف في أحد تصريحاته السابقة عن عشق دبي من أول زيارة له في 2004، وقال: الناس هنا يتميزون بالود والكرم وأصبحوا مثل عائلتي، كما أن جودة الحياة والأمان وفخامة العيش في دبي لا تضاهى بأي مكان في العالم.

كما تضم قائمة النجوم الذين سيقومون بزيارة «إكسبو 2020» ايريك أبيدال نجم منتخب فرنسا ونادي برشلونة السابق والهولندي كلاريس سيدورف لاعب ميلان ونجم ريال مدريد ومنتخب الطواحين سابقاً وكارليس بويول نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة سابقاً وميكائيل سيلفيستر نجم أندية انتر ميلان ومانشستر يونايتد وأرسنال بين 1998 و2010.

ضيوف

وعلم «البيان» أن يوسين بولت العداء الجامايكي الأسطوري السابق والملقب بـ«أسرع رجل في العالم» وبطل العالم 11 مرة والحاصل على 8 ميداليات ذهبية أولمبية سيكون أحد زوار الحدث العالمي الكبير، ومن المتوقع أن يتقدم السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ضيوف مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي سيقام في موقع إكسبو في شهر ديسمبر المقبل، إضافة إلى نجوم كرة القدم العالمية المرشحين للفوز بجائزة «دبي غلوب سوكر»، التي تشمل جائزة أفضل لاعب في عام 2021، وأفضل نادٍ في العالم وأفضل نادٍ عربي وأفضل مدرب.

وسيكون «إكسبو 2020 دبي» محط الأنظار في 9 يناير المقبل، حينما يستضيف حفل تكريم الرياضيين العرب أبطال أولمبياد طوكيو 2020 ومن ضمنهم لاعبة الكاراتيه المصرية، فريال عبدالعزيز التي حصلت على ذهبية 61 كلغ، والتونسي أحمد حفناوي، صاحب ذهبية السباحة وغيرهم من الأبطال العرب.

وكذلك سيحل الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ولقب بطل دوري أبطال أوروبا، ضيفاً على جناح بلاده في «إكسبو 2020» الذي سيستضيف أيضاً دافور سوكر رئيس اتحاد كرة القدم الكرواتي وهداف كأس العالم 1998، ونجمي كرة السلة الكرواتيين المتألقين في الدوري الأمريكي لكرة السلة إن بي ايه داريو ساريك وبوجان بوغدانوفيتش، إضافة إلى غوران إيفانيسيفيتش أحد نجوم التنس السابقين.

وسيكون لزوار «إكسبو 2020» موعد استثنائي مع أساطير الكرة الإفريقية ومنتخب نيجيريا وهم جي جي أوكوشا أحد نجوم فريق باريس سان جيرمان سابقاً ومواطنه نوانكو كانو صانع ملحمة أولمبياد 1996 وأحد نجوم أياكس أمستردام الهولندي وانتر ميلان وأرسنال وجون أوبي ميكل أبرزنجوم تشلسي بين 2006 و2017.

طباعة Email