00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الفضاء» سفر على الطريقة الفرنسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد رائد الفضاء توماس بيسكيه، سفير جناح فرنسا من خلال موقع «آراب نيوز»، بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي يقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، مؤكداً أن الحدث العالمي الذي يعمل على تلاقي العقول من مختلف أنحاء العالم قد ارتقى خطوة من خلال الجناح الفرنسي.

جاء ذلك في اتصال مباشر من جناح فرنسا في «إكسبو دبي»، بمحطة الفضاء الدولية مدة 15 دقيقة، تحدث فيها بيسكيه عن مدى تأثير المعرض العالمي ومنح الدول فرصة التعاون على مشروعات السفر عبر الفضاء، وكذلك التعامل مع قضايا عالمية كالتغير المناخي.

وجاء الاتصال البعيد جزءاً من الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني الخاص في فرنسا، علماً أن كل الدول المشاركة في المعرض سيخصص لها يوم وطني احتفالي على مدار فترة 6 أشهر، وهي المحددة لفعاليات «إكسبو 2020 دبي».

كما أثنى بيسكيه في حديثه مع الوفد الفرنسي الزائر لجناح بلاده «إكسبو»، بحضور وزير الخارجية جان إيف لودريان، على شعار الجناح «الضوء مصدر الإلهام» وما يحمله من رسالة تقدم، موضحاً أن القضايا العالمية تحتاج إلى حلول عاجلة ومساهمات من الدول، معرباً عن أمله زيارة الحدث العالمي وفعالياته، مع انتهاء مهمة محطة الفضاء الدولية.

وأضاف رائد الفضاء توماس بيسكيه: الفضاء مسار تعاوني أكبر من أي دولة حول العالم، ونحتاج إلى توحيد الجهود للتوصل إلى نتائج استثنائية مبهرة.

طباعة Email