00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«ويتيكس» غداً.. وأيرلندا تستعرض أحدث تقنياتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستقطب الدورة الثالثة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية»، عدداً من الشركات الأيرلندية، بعضها يشارك للمرة الأولى في المعرض.

وتستعرض الشركات في الجناح الأيرلندي باقة من أحدث تقنياتها وخدماتها المبتكرة في قطاع الطاقة والمياه والبيئة والاقتصاد الأخضر. وتعتزم بعض الشركات المشاركة افتتاح مقرات إقليمية لها في الإمارات خلال المعرض، أو توسيع مقراتها الحالية، لضمان وصولها إلى عدد أكبر من أسواق المنطقة.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري في موقع «إكسبو 2020 دبي».

وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية»، إلى أن المعرض يوفر منصة فريدة للمستثمرين في مجالات المياه والطاقة والبيئة، كما يركّز على الترويج للحلول والتقنيات المبتكرة في مجالات المياه والطاقة النظيفة والمتجددة والبيئة والنفط والغاز والاستدامة البيئية، ومنع هدر الموارد الطبيعية. ويعتبر المعرض منصة مثالية لتعزيز الشراكات وتطوير الأعمال على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتابع: يخدم المعرض أهداف دولة الإمارات وإمارة دبي، لتكون مركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء، ويعزز المعرض أسس اقتصاد المعرفة، الذي يعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق ونجاح رؤية القيادة الرشيدة لتحويل دبي إلى مدينة ذكية.

ومن أبرز التقنيات التي تعرضها الشركات الأيرلندية خلال «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية 2021»، تقنية تحليل النترات والنتريت في المياه في الوقت الحقيقي لرفع كفاءة معالجة المياه؛ وتقنيات تحويل سماد الدواجن إلى طاقة تستخدم لتوليد الكهرباء ولأغراض التدفئة والتبريد.

وتركز الشركات أيضاً على طيف واسع من الخدمات، التي تقدمها في مجالات متعددة من أهمها: تطوير وتصنيع وتزويد أجهزة الاختبار الإلكتروني والقياس للشركات الخدماتية؛ مساعدة الشركات في التحول من تقنيات الإنارة التقليدية إلى تقنيات الإنارة الموفرة للطاقة LED؛ تعزيز مرونة أصول شركات الطاقة التي تتبنى إنتاج الطاقة بالاعتماد على مصادر متجددة؛ التحول نحو اقتصاد المعرفة؛ تطوير وتمويل وبناء وتشغيل مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية والبنية التحتية المتعلقة بها؛ والاستشارات الهندسية للشركات العاملة في قطاع الطاقة.

تسجيل مسبق

إلى ذلك، لفتت هيئة كهرباء ومياه دبي عناية المهتمين بزيارة الدورة الثالثة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية»، إلى ضرورة التسجيل المسبق من خلال الموقع الإلكتروني www.wetex.ae. وأشارت الهيئة إلى أن الدخول مجانيّ إلى المعرض.

وقال معالي سعيد محمد الطاير: نعمل على توفير البيئة المثالية لاستقطاب زوار المعرض من دون المساس بصحة وسلامة أفراد المجتمع، بما يضمن تعزيز مكانة المعرض بوصفه أكبر معرض لتقنيات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار في المنطقة وأحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم.

ويشهد «ويتيكس»و«دبي للطاقة الشمسية» سنوياً مشاركة آلاف العارضين والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتخصصة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والنفط والغاز والتنمية الخضراء والمدن الذكية والقطاعات ذات الصلة، من المنطقة والعالم، ويستقبل مئات آلاف الزوار والمسؤولين وصناع القرار والخبراء والمختصين والطلاب، ما يجعله منصة مثالية لمواكبة التطورات المتسارعة، التي تشهدها هذه القطاعات، والتعرف على تخصصاتها الصناعية الجديدة، وأحدث الحلول المبتكرة.

 

طباعة Email