التنوع البيئي البرازيليينبض بالحياة في «الاستدامة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت البرازيل جناحها الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع في «إكسبو 2020 دبي»، ناسجة عبر هيكله المعماري عرضاً مبهراً للتنوع الحيوي في بلد من بلدان أمريكا اللاتينية.

ويقع الجناح البرازيلي في منطقة الاستدامة، ويُعد أيقونة معمارية جريئة وصريحة، إذ يجمع بتوازن دقيق بين الهندسة والجمال، ويمنح الزائرين تجربة غامرة، حيث يعرض 125 جهاز عرض عملاقاً مقاطع مصورة للغابات والأنهار والمراكز الحضرية والأطعمة والثقافة البرازيلية تنعكس على أسطح شفافة داخل الجناح.

وقال إلياس مارتينز المفوض العام لجناح البرازيل في «إكسبو 2020 دبي»: «أردنا في وقت يعم فيه القلق حول التدهور البيئي والتغير المناخي أن نبرز جهودنا الحثيثة للحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة عبر مقترحاتنا الأساسية في كل من الثقافة والطعام والتجارة والسفر والسياحة والاستثمارات».

وأضاف: «سيتيح المعرض فرصة للبرازيل لتوطد علاقاتها الثنائية مع عدد من البلدان التي تربطها بها علاقات تجارية واقتصادية، كما أن إقامة المعرض في الإمارات هي أمر ذو أهمية كبيرة، ذلك أن الإمارات تعد إحدى أكبر الشركاء التجاريين للبرازيل منذ أكثر من عقد من الزمن».

ويبدو جلياً أن المياه والطبيعة هما موضوعان محوريان في تصميم الجناح المبني من مواد طبيعية، حيث سيجلب بذلك تجربة المناطق الأحيائية في البرازيل إلى دبي، ويوفر الجناح ممشى مائياً يمتد على نصف مساحته، بهدف تعزيز التجربة البرازيلية المائية وجعلها مؤثرة وواقعية.

Email