00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«هايبرلوب» مستقبل النقل.. الآن في إكسبو

كبسولة بطول 10 أمتار تُعرض للمرة الأولى أمام العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدءاً من عرض أول هاتف في العالم في عام 1876 في معرض فيلادلفيا المئوي، مروراً بنقل البث التلفزيوني الحي الأول في العالم في معرض إكسبو نيويورك الدولي عام 1939، وعرض أول تلفزيون عالي الدقة في إكسبو 2005 آيشي في اليابان، قدمت معارض إكسبو الدولية ابتكارات واختراعات غيرت وجه البشرية لأول مرة أمام الجمهور.

وبدوره يحفل إكسبو 2020 دبي بالعديد من الابتكارات والاختراعات النوعية، وفي مقدمتها كبسولة النقل التجاري فائق السرعة ومقصورة الركاب الداخلية بالحجم الكامل من شركة «فيرجين هايبرلوب» التي عرضها جناح «دي بي ورلد» في الحدث، لتنضم هذه التقنية الثورية التي تجسد مستقبل النقل إلى سجل الابتكارات التي تقدم للمرة الأولى أمام العالم في إكسبو دبي.

وقال سلطان بن سليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة دي بي ورلد وشركة «فيرجين هايبرلوب»: «عبر التاريخ، ساهم التدفق المستمر للبضائع في تعزيز الابتكار في قطاع النقل، وينبغي علينا أن نواصل حماية هذا القطاع المستقبلي الآن أكثر من أي وقت مضى.

وفي هذا الإطار، تعتبر هايبرلوب مؤهلة لتحقيق ثورة في خدمات النقل اللوجستية العالمية عند الطلب، ونحن متحمسون لمشاركة رؤيتنا المستقبلية لهذه التكنولوجيا في جناح «دي بي ورلد» خلال إكسبو 2020 دبي».

وبمجرد وصول الزوار إلى جناح «دي بي ورلد» تتاح لهم الفرصة لمشاهدة نسخة طبق الأصل عن كبسولة النقل التجارية بحجمها الكامل، والتي يصل طولها إلى حوالي 10 أمتار.

ويمكن لضيوف الجناح الجلوس داخل مقصورة الركاب الداخلية المكتملة بحسب الخطة الإنتاجية، كي يختبروا أجواء رحلاتهم المستقبلية عبر «هايبرلوب». ويطلع الزوار أيضاً على مزيد من المعلومات حول التكنولوجيا وأثرها المستقبلي من خلال العروض التفاعلية ومقاطع الفيديو والنماذج المعروضة في الجناح.

وقال جوش جيجل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «فيرجين هايبرلوب»: «أطلقت معارض «إكسبو» الدولية أحدث الابتكارات خلال دوراتها في القرنين الماضيين.

وفي هذا العام يشرفنا أن نعرض مع دي بي ورلد تكنولوجيا هايبرلوب على هذه الساحة الدولية، آملين أن يتمكن الزوار من تصور المستقبل القريب الذي سيسافرون فيه عبر نظام هايبرلوب للنقل التجاري في منطقة الخليج وخارجها».

طاقة شمسية

وفي سياق متصل، أعلنت شركة «يو بي إس»، وبالتعاون مع «دي بي ورلد»، شريك التجارة العالمية للمعرض، عن إطلاق محطات شحن باستخدام الطاقة الشمسية كلياً الأولى من نوعها في العالم والمخصصة لتغذية أسطول مركبات التوصيل من شركة «يو بي إس» بالطاقة، ودون الحاجة لوصلها بالشبكة الكهربائية، وذلك في إطار مساعي الطرفين إلى التحوّل إلى الطاقة النظيفة في عملياتهم.

وقال سكوت برايس، رئيس شركة «يو بي إس» العالمية: «يعتبر نشر أحدث أنظمة شحن المركبات الكهربائية خارج الشبكة الكهربائية هي الأولى من نوعها في العالم، لتؤكد على الدور الذي يلعبه معرض إكسبو بربط العقول ورسم ملامح المستقبل، ونسعى من خلال هذا المشروع المشترك إلى توفير حلول مبتكرة ومستدامة لأنظمة الشحن لدينا والاستغناء عن الشبكة الكهربائية التقليدية، بما يعزز من مساعينا الرامية لحيادية البصمة الكربونية لدينا بحلول عام 2050».

وقال عبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام دي بي ورلد - إقليم الإمارات وجافزا: «يسعدنا في دي بي ورلد أن نعمل مع شركة «UPS» لعرض الجيل المقبل من مركبات التوصيل في إكسبو 2020 دبي، إننا ملتزمون بالابتكار الرقمي والتقني الذي يجعل سلسة الإمداد والتوريد أكثر ذكاءً واستدامةً.

وقد تم تصميم جناح دي بي ورلد، الذي يرتكز على مفهوم «تعزيز تدفق حركة التجارة»، ليسلط الضوء على مستقبل التجارة العالمية، والذي سيحقق النمو والازدهار وسيسهم في الحد من استخدام الطاقة والموارد الطبيعية. ويركز التعاون بين دي بي ورلد وشركة «UPS» على معالجة قضايا الاستدامة، ويأتي في إطار سياسة دولة الإمارات للاقتصاد الدائري 2021 - 2031، والأجندة الخضراء 2030».

طباعة Email