00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فرنسا ترسم على السحاب احتفالاً بعيدها الوطني

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت فرنسا أمس بعيدها الوطني ضمن مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، إذ أقيمت فعاليات بهذه المناسبة في عشرة أماكن في أنحاء موقع الحدث الدولي، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرئيسة التي جرت في ساحة الوصل.

وبدأت الفعاليات والاحتفالات بالعروض الفلكلورية الفرنسية، وارتدى الزائرون أيضاً قبعات بألوان العلم الفرنسي. ومن بين الفعاليات البارزة موكب ضم طلاباً من سبع مدارس فرنسية في الإمارات.

وحلق الطيران الفرنسي، في سماء «إكسبو 2020 دبي»، وقدمت الوحدة الاستعراضية للقوات الجوية، باترويل دو فرانس، عرضاً جوياً في ساحة الوصل في الثانية إلا ربع ساعة ظهر أمس، ظهرت فيها براعة القوات الجوية الفرنسية وتميزها في الرسم على السحاب، احتفاء بالعيد الوطني لفرنسا، واستمتع زوار المعرض بمشاهدة العروض الجوية الأسطورية، وتلونت سماء الحدث بألوان العلم الفرنسي المخططة بالأزرق والأبيض والأحمر، في عرض مبهر أدهش الجميع.

كما شهدت الساحات الخارجية في المعرض الدولي فقرات واستعراضات وفعاليات متنوعة، عكست هوية وثقافة العديد من الدول المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي»، التي تصل إلى 192 دولة. وأقيم الحفل الرسمي في ساحة الوصل بحضور وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة والجاذبية الاقتصادية فرانك ريستر.

كما أقيم في المساء العرض العالمي الأول لتجربة صوتية غامرة من قبل شركة الطيران إيرياني كروب، وشركة تكنولوجيا الصوت الفرنسية ديفياليه؛ إذ ظهر رائد الفضاء توماس بيسكيه على قبة الوصل في اتصال يتحدث مباشرة من محطة الفضاء الدولية.

يقع الجناح الفرنسي في منطقة التنقل؛ وهو جناح متميز يحفز على التفكير والتعاون، ويقدم تجربة ثرية للزائر ويسلط الضوء على الابتكارات الفرنسية الفريدة والجريئة وإبداعات متنوعة في العلم والبحث والتقنية والفنون والحرف اليدوية والتعليم.

طباعة Email