00
إكسبو 2020 دبي اليوم

غينيا.. «برج المياه» يبدأ الجريان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت جمهورية غينيا أبواب جناحها في قلب معرض إكسبو 2020 دبي، حيث تهدف إلى استقطاب الاستثمارات العالمية إلى البلد الواقع غرب أفريقيا، مع التركيز على تطوير قطاعات الطاقة والزراعة والبنية التحتية الخاصة بها.

وتشارك غينيا، التي يُطلق عليها لقب «برج المياه في غرب أفريقيا» بفضل موقعها كمنبع للعديد من الأنهار في المنطقة، تحت شعار «اكتشف مصدر غرب أفريقيا»، فيما تسلط الضوء على التنمية المستدامة والتجديد الحضري المرتكز على المياه.

وقالت سيرياني كينيما، نائب المفوض العام لجناح غينيا في إكسبو: «يشكل إكسبو 2020 دبي، الذي تشارك فيه 192 دولة وسط توقعات بأن يبلغ عدد زواره 25 مليون زائر، جزءاً مصغراً من العالم وبالنسبة لبلدان مثل غينيا فإنه يوفر منصة حيوية لاستعراض إمكانات البلاد واستقطاب الاستثمارات الواردة، كما أنه من الأهمية بمكان أن تستفيد غينيا من هذه المشاركة من خلال تعميق وتقوية علاقاتها الاقتصادية والثقافية مع دولة الإمارات، البلد المضيف لهذا الحدث الدولي المهم».

وأضافت كينيما إن «غينيا ستتطلع لإقامة شراكات مدفوعة بالابتكار في عدد من فئات الخدمات المالية مثل الخدمات المصرفية والتحويلات المالية عبر الهواتف الذكية، إلى جانب قطاعات التجارة الإلكترونية والتنقل والرعاية الصحية والزراعة».

وهذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها غينيا جناحها الخاص في معرض إكسبو العالمي، رغم مشاركاتها المتواصلة سابقاً في معارض إكسبو في كل من هانوفر وبكين وأستانا وميلانو.

طباعة Email