رئيس صربيا: سمعة الإمارات عالمية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا جناح بلاده في الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، وتاتيانا ماتيتش وزيرة التجارة والسياحة والاتصالات الصربية.

وعبر الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش عن سعادته بالمشاركة في «إكسبو 2020 دبي» وأكد أن الإمارات لديها سمعة طيبة حول العالم بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها.

وأضاف إن صربيا والإمارات تربطهما علاقة صداقة وطيدة وتطوير يعد من أولويات السياسة الصربية الخارجية، موضحاً: «اليوم تساهم المشاريع المشتركة لبلدينا في التنمية الاقتصادية لصربيا كما تعطي اقتصادنا دفعة قوية».

صفحة جديدةوقالت تاتيانا ماتيتش وزيرة التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا المفوض العام لجناح صربيا في إكسبو 2020 دبي: «بمشاركتنا في هذا الحدث الكبير الذي يعد صفحة جديدة للعالم بعد جائحة كوفيد 19، سنثبت أننا على قدر المسؤولية في إيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها العالم.. فنحن ندعم الإبداع والابتكار وتعد صربيا من أسرع دول البلقان في النمو الاقتصادي ولهذا نحن نستمد إلهامنا من العقول العظيمة والأفكار الخلاقة التي تغير صربيا والعالم».

وأضافت: «يجسد تصميم الجناح الصربي ما نطمح إليه وما نود تحقيقه.. نحن ننظر للماضي لنشكل المستقبل، ونربط ذلك الماضي العريق لبلدنا بمشاريعنا المستقبلية.. ويعكس الجناح أهمية التكنولوجيا في تطور الحضارة والتي تأثرت بشكل كبير بجائحة كورونا ولتساعدنا هذه التكنولوجيا على إيجاد الحلول لإنقاذ هذا الكوكب، وفهم الحاجات البشرية للوصول إلى عالم أفضل».

‎وتحتفي صربيا في جناحها بتاريخ طويل من الإبداع والابتكار مع العمل الجاد على تشكيل المستقبل ويبرز الجناح قيادة صربيا في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والشركات الناشئة وسعيها لإعطاء الأولوية للابتكار بهدف التوصل إلى حلول جديدة لبعض المشكلات الأكثر إلحاحاً في العالم.. وصنفت بلغراد من بين المدن الخمس الأكثر إبداعاً في العالم.

Email