00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«لوفيغارو»: افتتاح مبهر يليق بفخامة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصفت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية الشهيرة حفل افتتاح معرض «إكسبو 2020 دبي» بأنه مبهر يليق بفخامة دبي، مشيرة إلى أول وأكبر معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط منذ بداية جائحة «كوفيد 19».

وذكرت الصحيفة في تقرير بعنوان: «دبي تطلق معرضها العالمي بحفل ضخم»، أن المصابيح والتأثيرات الضوئية أضاءت ساحة الوصل، وهي عبارة عن أيقونة مستقبلية على شكل قبة وترمز للعمارة الإسلامية، تلا ذلك حفلات موسيقية متنوعة من بينها حفلات المغنية الإماراتية الشهيرة أحلام والمغنية البريطانية إيلي غولدينغ، وكان عازف البيانو الصيني لانغ لانغ من بين الفنانين المميزين، وكذلك مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي.

وتابع التقرير: يفتح المعرض أبوابه للجمهور على مشارف دبي، المدينة المعروفة بناطحات السحاب ومذاق الفخامة، وتأمل دبي باستقبال 25 مليون زائر خلال فترة «إكسبو» الذي يعد بالكشف عن عجائب معمارية وابتكارات تكنولوجية في أجنحته العديدة التي تمثل أكثر من 190 دولة.

وتطرق التقرير للإجراءات والتدابير الصحية التي اعتمدتها دبي لاستقبال الزوار من كل أنحاء العالم، في الوقت الذي منعت فيه الحكومة اليابانية الحضور الجماهيري في أولمبياد طوكيو، كما أشار التقرير إلى تلقي سكان الإمارات لـ 20 مليون جرعة لقاح «كوفيد 19».

وأضاف التقرير: في حين منعت السلطات اليابانية الجمهور من حضور أولمبياد طوكيو، تفتح دبي أبوابها على مصراعيها أمام السياح الأجانب الذين يتعين عليهم ارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي، ويجب أن يكون الزوار استكملوا جرعات اللقاح أو عليهم تقديم نتيجة فحص سلبية لكوفيد 19.

طباعة Email