00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجه من إكسبو

أنوين أنتو.. عيون لا تنام

ت + ت - الحجم الطبيعي

سواعد لا تهدأ وعيون لا تنام، هذا هو حال الفريق الطبي التابع لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في «إكسبو 2020 دبي»، وأحد أعضاء فريقه، الذي لا يألو جهداً في تقديم يد العون والمساعدة لجميع من يحتاجها من زوار إكسبو، كان وجهاً مشرقاً من «إكسبو 2020 دبي» التقيناه، واسمه أنوين أنتو ويعمل «فني طوارئ طبية».

أنتو قال لـ«البيان»: «نعمل يومياً على مدار الساعة في نوبات عمل تمتد الواحدة منها إلى 12 ساعة يومياً، وأنا أعمل من السابعة صباحاً إلى السابعة مساءً، وأقوم بتلبية مكالمات الطوارئ في أرض الحدث، فأذهب بسيارتي الكهربائية إلى الحالة لمعاينتها وتقديم المساعدة للمرضى، أو نقل المصاب إلى سيارة الإسعاف المتواجدة على أطراف مداخل إكسبو في حال الحاجة».

ويوضح أنتو أن هناك 15 سيارة كهربائية «باجي» تعمل على أرض إكسبو مع وجود 21 محطة إسعاف منتشرة على كامل أرض الحدث يخدمها حوالي 50 عنصراً من فريق مؤسسة دبي للإسعاف.

ومن خلال تفحص العربة الكهربائية يتبين أنها مزودة بأحدث وسائل الإسعاف والطوارئ، وهو ما يضيف طبقة إضافية من الأمن وراحة البال إلى جميع زوار الحدث العالمي.

وتتولى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تقديم خدمات الإسعاف على مستوى إمارة دبي من خلال المساهمة في إعداد الاستراتيجيات الشاملة المتعلقة بخدمات الإسعاف وإعداد وتطوير وتطبيق السياسات اللازمة لتحقيق الاستفادة المثلى من خدمات المؤسسة وتقديم خدمات الإسعاف في الحالات الطارئة وإدارة وتشغيل مركز تحكم وسيطرة لتلك الخدمات على مستوى الإمارة.

طباعة Email