00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شاتشاوان.. «سفير النكهات» التايلاندية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقدم الطعام التايلاندي مجموعة من النكهات والأطباق اللذيذة، حيث يمنحها خليط الأعشاب والتوابل المحلية المتميزة وبشكلها الزاخر بالألوان الجميلة شهرة عالمية، ويجعل منها تجربة غذائية فريدة من نوعها. وبإمكان زوار «إكسبو 2020 دبي» خوض هذه التجربة وتذوق أشهى الأطباق من يد الشيف شاتشاوان سوراثا القادم من العاصمة التايلاندية بانكوك خصيصاً لاستعراض إبداعاته في فنون الطبخ بالجناح التايلاندي.

ينتمي شاتشاوان لعائلة اشتهرت في فنون الطهي، وتمتلك أحد المطاعم المعروفة في بانكوك، وقال إنه حرص على أن يستلم المشعل من والديه ويواصل العمل في مجال تخصصهما بعد أن أكمل دراسته الجامعية لأنه يعشق الطبخ. أصبح شاتشاوان بدوره أحد أشهر الطهاة في تايلاند، ويمتلك سلسلة مطاعم تقدم أشهى الأطباق الشعبية في بلاده، وقال إنه لم يفوت فرصة المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» ليكون أفضل سفير للنكهات التايلاندية التي تحظى بشعبية واسعة في العالم، معرباً في الوقت نفسه عن إعجابه بمستوى التنظيم في المعرض وطريقة توزيع الأجنحة وتصاميمها المبتكرة والمرتبطة بثقافة كل دولة.

يعتبر شاتشاوان المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» فرصة نادرة لتبادل ثقافات الطبخ، ما يتيح للزوار اكتشاف آخر الابتكارات والأفكار الجديدة في قطاع الضيافة.

وأكد شاتشاوان أنه حريص على الحفاظ على النكهة الأصلية للمطبخ التايلاندي وتعزيز مكانته باعتباره من أفضل المطابخ في العالم والحرص على إعداد أكلات لذيذة بنكهات مختلفة، مشيراً إلى أنه يقدم أكثر من 20 طبقاً من الأكلات الشعبية في بلاده مثل شوربة «التوم يام» الشهية والأكثر شهرة حول العالم، والتي تعرف بنكهتها الحارة والحامضة، وتحتوي على الصلصة مع الأعشاب والتوابل و الليمون والزنجبيل وصلصة السمك والفلفل الأحمر الحار.

طباعة Email