00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإعلام العالمي: موقع المعرض مثالٌ حيٌ لمعنى الإرادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضخامة وفخامة وعالم يجتمع بأسره في دبي على وقع الاحتفال بالحدث الأروع «إكسبو 2020 دبي»، مرسلاً للدنيا موجةَ أمل بالتعافي والنهوض. مواقع عالمية وصحف أفردت مساحات للإضاءة على الحفل الضخم المفعم بالجمال والإيجابية وروعة التلاقي مجدداً.

«حفل من الفخامة يعنون افتتاح إكسبو 2020 دبي»، بهذه العبارة أشار موقع «تايمز أوف إنديا» إلى احتفالية أول من أمس التي نقلها العالم من تحت القبة المركزية لساحة الوصل بلازا، التحفة المعمارية التي تشكل نقطة جذب للسياح من جميع أنحاء العالم وتستقطب شركات جديدة. بتشكيلة من الأضواء والألوان البراقة أحيت دبي حفلاً ضخماً لفت أنظار العالم أجمع وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أما وكالة «أسوشييتد برس» فعنونت عبر موقعها «إكسبو دبي يفتح أبوابه محتضناً أول معرض عالمي في الشرق الأوسط». ولفتت إلى أنه بعد ثماني سنوات من التحضير، ومن مجرد أرض صحراوية إلى قطعة إبداعية تحتضن العالم في تجسيد حقيقي لمعنى الإصرار والتصميم، شرّع معرض إكسبو 2020 دبي أبوابه على صفحات من الأمل لاستقطاب الزوار وأنظار العالم إلى أرض الأحلام من فوق الرمال.

ونشر موقع وكالة «رويترز» مقالاً افتتحه بـ«إكسبو 2020 دبي ينطلق بحفل افتتاح مبهر»، وأشار في جملته الافتتاحية إلى أن المعرض العالمي الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط أعلن انطلاقته بحفل فاخر حافل بالموسيقى وعروض الألعاب النارية والرسائل المتعلقة بقوة التعاون الدولي من أجل مستقبل مستدام.

وعنون موقع «آري نيوز» الباكستاني على حفل الافتتاح الذي وحّد الملايين من حول العالم الذين اجتمعوا افتراضياً بانتظار الحدث المنتظر بشوق. إضافة إلى الموسيقى الرائعة ومشاركة أكثر الفنانين المؤثرين على الكرة الأرضية والعزف الأوركسترالي الحي.

 

طباعة Email