00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إكسبو» إطلاق العنان للإبداع والابتكارات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جاء حفل الافتتاح المبهر والتنظيم عالي المستوى لإكسبو 2020 دبي، ليثبت كفاءة أبناء الإمارات وقدرتهم على التعامل بحرفية عالية مع الفعاليات الدولية، خصوصاً أنه يعتبر الحدث الأبرز والأهم على مستوى العالم، كما بين التناغم بين الأطراف والمؤسسات المشاركة في الحدث العالمي أن دبي أضحت بوابة عالمية لصناعة مستقبل مشرق للإنسانية.

وأكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات بتوجيهات ورؤية قيادتها الرشيدة تجسد نموذجاً تنموياً فريداً وباتت منارة عالمية للإنجازات في مختلف المجالات والذي يظهر جلياً في الافتتاح الاستثنائي والمبهر لإكسبو 2020 دبي.

مؤكداً على أن دولة الإمارات بتاريخها العريق، أثبتت للعالم من خلال تطورها الكبير ما يمكن تحقيقه من إنجازات، وتسعى في إكسبو 2020 دبي إلى إلهام الأجيال المقبلة لإطلاق العنان للإبداع والابتكارات التي سترسم ملامح مسيرة التقدم البشري خلال العقود الخمسة المقبلة.

تهنئة

وقال معاليه أتقدم باسمي وباسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي بأصدق مشاعر التهنئة والتبريكات لقيادة الإمارات الحكيمة وشعبها الوفي على الافتتاح المشرف والكبير لمعرض إكسبو، الذي يعد من أكبر المعارض على مستوى العالم، لما يوفره من فرصة للمجتمع العالمي لإيجاد حلول مبتكرة، وتحقيق الاستدامة والتنقل والنمو الاقتصادي، ويرسم فترة مقبلة من تاريخ الحضارة الإنسانية.

وأوضح معاليه أن إكسبو 2020 دبي يمثل رسالة سلام وتسامح ومحبة من الإمارات إلى العالم أجمع عنوانها العمل معاً لمواجهة التحديات المستقبلية ووضع الحلول القائمة على الابتكار والإبداع للحفاظ على الكوكب.

محطة

وأكد معاليه على أن إكسبو 2020 دبي يتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، وهو ما يمثل محطة مهمة في تاريخ الإمارات، وعلى مدى السنوات الخمسين الماضية، تمكنت دولة الإمارات من إذهال العالم بنموها السريع وإنجازاتها الكبيرة. ويهدف إكسبو 2020 دبي إلى إلهام الناس لتبني روح الابتكار هذه على مدى 50 سنة أخرى على الأقل.

وفي ختام كلمته أكد معالي صقر غباش على حرص المجلس الوطني الاتحادي على التفاعل مع هذا الحدث الكبير واستثماره في تعزيز جسور التواصل مع البرلمانيين من أنحاء العالم. مثمناً جهود فريق عمل إكسبو دبي 2020.

إنجازات

كما أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن حفل افتتاح معرض «إكسبو 2020 دبي» المبهر جسد جانباً من الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة ورسم ملامح مستقبل جديد وتجربة متميزة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث استطاعت الإمارات بفضل ما تملكه من تجربة وخبرة استثنائية جذب أنظار العالم نحوها من خلال تنظيم متميز يليق بسمعتها.

نجاح

وأضاف معاليه، إن النجاح المبهر في افتتاح الحدث العالمي الأبرز في ظل المتغيرات العالمية والتحديات الجمة التي فرضتها جائحة «كوفيد 19» يليق بإنجاز دولة الإمارات التاريخي في جمع العالم على أرضها من خلال مشاركة نحو 191 دولة حول العام، إضافة إلى المنظمات متعددة الأطراف والشركات والمؤسسات التعليمية ليكون «إكسبو 2020 دبي» الأكبر نطاقاً في تاريخ معارض إكسبو الدولية منذ أول إكسبو دولي استضافته العاصمة البريطانية لندن في عام 1851.

أفكار

وقال معاليه: يشكل معرض إكسبو 2020 دبي منصة ملهمة لتواصل العقول وتلاقي الأفكار وتعزيز التعاون الدولي لصياغة مستقبل مزدهر للجميع يستند على الاستدامة ويجسّد رغبة دولة الإمارات في تطوير ثقافة ابتكار عالمية ونشر أفكار وتقنيات داعمة للمستهدفات المستقبلية، كما يشكل منارة عالمية لإطلاق واستعراض أهم مبادرات العالمية للدول المشاركة والتي ستساهم في إحداث آثار إيجابية في مختلف المجالات على النطاق الوطني والإقليمي والعالمي.

دعم

وقال معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين إن معرض إكسبو 2020 دبي يؤكد الدور المحوري لدولة الإمارات في التقريب بين ثقافات العالم وتعزيز الحوار الإنساني القائم على مبادئ التسامح وقبول الآخر.

وأضاف العور، أن إقامة الحدث في هذا التوقيت يؤكد أيضا الدور الريادي لدولة الإمارات في دعم الجهود الدولية الرامية إلى تجاوز تداعيات جائحة كوفيد 19 التي ألقت بظلالها على اقتصادات الدول وأسواق العمل العالمية لا سيما وأن إكسبو يشكل بارقة أمل لصناعة مستقبل مشرق للإنسانية كونه يمثل بوابة عالمية لإبرام شراكات دولية في المجالات التنموية.

هدف

وأكد عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد قائلاً: بالأمس رأينا حلم دولة وأمة يتحقق.. رأينا معنى الوصول إلى الوعد والهدف بنتائج فاقت التوقعات.. كم نحن محظوظون بقيادة ترجو لنا أن نكون دائماً في القمة.. قيادة تسهر وتعمل ليلاً ونهاراً لتثبت للعالم أننا الأفضل في ظل جميع التحديات العالمية.. قيادة تعد وتوفي ثم ترفع السقف إلى الأعلى.

تحفة جمالية

تقع شلالات إكسبو بين ساحة الوصل وحديقة اليوبيل

نفذتها شركة «دبليو إي تي ديزاين»

تضم صفائح عملاقة تنحدر على ارتفاع 13 متراً

تتحدى الجاذبية ليلاً بالتدفق للأعلى على أنغام تحفة أوركسترالية

تتوسط حلقة نارية غامضة تنفث ألسنة ضخمة من اللهب

تُنتج هذه النيران باستخدام الهيدروجين النقي

 
طباعة Email