بوتشيلي: دبي تصنع المستقبل.. ومشاركتي شرف عظيم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب المغني الإيطالي أندريا بوتشلي عن ثقته بأن دبي تصنع المستقبل من خلال تنظيمها للحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي»، لأن الطريقة الوحيدة للتنبؤ بالمستقبل هي اختراعه، ودبي تفعل ذلك عبر إكسبو.

وقال بوتشلي، في تصريحات قبل حفل الافتتاح: أنا سعيد جداً وأشعر بالفخر لكوني هنا، لأنها بالتأكيد واحدة من أهم الفعاليات الدولية، خاصة بعد عام بصعوبة العام الماضي. لذلك، فإن مشاركتي هي طريقة لنشر التفاؤل، ودعوة للتطلع إلى المستقبل بكل ثقة.

وأضاف: تشهد هذه المنطقة من العالم مرحلة من التوسع الكبير، والتطور السريع، ومن المهم حقاً لأي شخص أن يكون هنا ويحاول فهم ما يحدث في هذه المنطقة. لذلك، بالنسبة لي، فإن مشاركتي هي فرصة كبيرة وشرف عظيم.

وحول شعوره وهو يؤدي في ساحة الوصل، قال: أشعر بالفخر لكوني هنا. أشعر أن حضوري هنا يعكس كل المودة التي منحها لي جمهوري لسنوات عديدة، وأتمني أن أمنحها له في المقابل.

وفيما يخص شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل» وماذا يعني له.. قال: أعتقد أن الجملة التي جعلها ستيف جوبز شهيرة كانت «الطريقة الوحيدة للتنبؤ بالمستقبل هي اختراعه»، فيمكن لكل منا المساهمة في رسم ملامح مستقبل أفضل من أجل الأجيال المُقبلة، عبر بذل قصارى جهدنا، ووضع كل حماسنا فيما نفعل. وأنا أؤمن تماماً بأن هذه الفعاليات الضخمة، مثل إكسبو تعمل بالتحديد على تسريع هذه العملية.

وحول رؤيته لإمارة دبي، قال: أشعر بالراحة هنا في دبي.

حتى أنني فكرت ذات مرة في شراء منزل هنا لأنني أحب الشمس. ربما يوجد الكثير منها هنا، ولكنني أحب الشمس. أفضّل الحرارة على البرودة، ومثلما قلت سابقاً توجد أجواء من التقدم، والتطور السريع، والنمو، وهي عناصر تمد النفس البشرية بشكل أساسي بالبهجة والفرحة.

وأضاف: أنا متفائل بطبعي، ولطالما كنت كذلك. في عام الجائحة، تعرض شعوري بالتفاؤل بلا شك للاختبار، والآن، لحسن الحظ، نرى النور مجدداً. لذلك، اكتسب شعوري بالتفاؤل القوة من جديد، وأتمنى أن نترك قريباً كل ما مررنا به وراءنا، ونعثر على ما فقدناه، ونستعيد وتيرتنا. وبالنسبة لي، فإنه من دواعي سروري وفخري أن أكون هنا، لأن ذلك يمثل مساهمتي الصغيرة لكي يستعيد الناس شعورهم بالتفاؤل، وحسن نواياهم، وسعادتهم.

Email