00
إكسبو 2020 دبي اليوم

8 فعاليات في عالم الصحة واللياقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يأتي تنظيم «إكسبو 2020 دبي»، في وقت يواجه فيه العالم جملة من التحديات التي تمس حياة الشعوب بشكل مباشر بسبب جائحة كوفيد 19، وهو ما يجعل هذا الحدث الكبير فرصة حقيقية لاكتشاف آخر التطورات في قطاع الرعاية الصحية وتجربة أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية التي تدعم تطور اللياقة البشرية وتعزيز جودة الحياة، ليكون بوصلة المستقبل في هذا المجال.

كما يستعرض الحدث رحلته في مجال الصحة واللياقة «برنامج رحلة ليوم واحد» عبر 8 فعاليات تتناول العديد من الاكتشافات والتجارب المتنوعة في دول مختلفة.

تنطلق رحلة «إكسبو 2020 دبي» في مجال الصحة واللياقة بمحطة استكشاف الحكمة المشرقية في الشفاء واللياقة عبر استعراض تجارب أسلافنا وطرائق علاجهم للأمراض بالأدوية النباتية المستخدمة في الطب المعاصر.

نافورات «سبيل»

ينقل الحدث زواره من خلال رحلة الصحة واللياقة إلى الاستمتاع برشفة من الماء في إحدى نافورات «سبيل لمياه الشرب»، التي تروي قصة المياه بوصفها مورداً مشتركاً لا يقدر بثمن.

تأخذنا المحطة الثالثة لاستكشاف كيف يمكن للبشرية التعلم من العالم الطبيعي في جناح بيلاروسيا، من خلال استعراض طابعة رباعية الأبعاد يمكنها إعادة إنتاج خلايا حية بوصفها جزءاً من مجموعة من التقنيات الجديدة المبتكرة.

حينما يشقّ زوار المعرض طريقهم إلى حديقة اليوبيل، وهي منطقة تضم مناظر طبيعية جميلة، سيجدون أنفسهم أمام فرصة لحضور درس يوغا أو ركوب دراجة.

حلول مبتكرة

سيكتشف الزوار حلولاً مبتكرة لتحديات صحية عالمية كبرى ومعرفة الطريقة التي يمكننا بها مكافحة الأمراض الاستوائية المهملة باستخدام الهواتف المتحركة أو الطرائق التي تمكننا من توصيل الإمدادات الطبية الحيوية في غضون دقائق إلى مجتمعات نائية.

المحطة السادسة في رحلة الصحة واللياقة ستتيح الفرصة لزوار المعرض لاكتشاف قوة الشفاء ودورة الإنتاج لزهرة «يلانج» في جناح جزر القمر وهي النبتة التي تتحول إلى عطور شانيل الخمسة النهائية في متاجر تتوزع على أنحاء العالم كافة.

سيستمتع الزوار بمشاهدة عرض مذهل لم يسبق أن شاهدوا مثله في قبة الوصل، تلك الأيقونة التي تجسد أعجوبة معمارية تربط بين مناطق الموضوعات الثلاث.

أطعمة البيرو

تختتم رحلة الصحة واللياقة بتجربة أفضل فنون الطهي في العالم التي تعتمد على الأطعمة البيروفية ذات القيمة الغذائية العالية والاستمتاع بتجربة حسية في واحد من أماكن مهد البشرية وأكثر البلدان تنوعاً حيوياً في العالم.

طباعة Email