00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فروسـية الإمارات ترحب بالعالم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة، المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل، ونادي دبي للفروسية، أن «إكسبو دبي 2020»، سيقدم الكثير من الفوائد للمجتمع الإماراتي، من مواطنين ومقيمين، إذ لا ينصب فقط في المجال التجاري، بل يمتد ليشمل كافة المجالات.

وأضاف العظب: ينظرون في نادي دبي لسباق الخيل، ونادي دبي للفروسية، لهذا المعرض العالمي، بإيجابية كبيرة، لأنه يعد جزءاً داعماً للفعاليات التي ننظمها، سواء سباقات السرعة، سباقات القدرة، منافسات القفز، وغيرها من الأنشطة.

وأكد العظب، أنه تم التواصل مع اللجنة المنظمة للحدث العالمي الكبير، إذ نسعى إلى تعريف ضيوف المعرض بتجربتنا الرائدة في سباقات الخيل والفروسية، التي وصلت إلى العالمية، بفضل رؤية القيادة الرشيدة، بالإضافة إلى البنية التحتية التي تتميز بها الدولة في هذا المجال، على سبيل المثال وليس الحصر، مضمار «ميدان» العالمي، ومدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، ومركز الإمارات للفروسية، الذي يعتبر من المراكز المتطورة في مجال قفز الحواجز والدريساج، لذا، يسعدنا أن نستضيف ضيوف الدولة، لكي يطلعوا على التطور الذي وصلنا إليه.

فرصة ذهبية

بدوره، أكد ياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل، أن «اكسبو 2020»، يمثل فرصة ذهبية لقطاع صناعة الخيول حول العالم، إذ ستتاح الفرصة أمام ضيوف المعرض، لأن يطلعوا على تجربة سباقات الخيول في الإمارات، والنجاحات التي حققتها منذ انطلاقتها الأولى، وحتى يومنا هذا. وأضاف: المعرض العالمي لا يقتصر فقط على المجالات الاقتصادية، بل هو يشمل كافة مناحي الحياة، ويأتي بالتزامن مع انطلاق موسم سباقات الخيل في الدولة، أواخر شهر أكتوبر المقبل، لذا، يجب اغتنام هذه الفرصة للتعريف أكثر عن سباقاتنا، وبحث سبل التعاون والتنسيق مع الدول المشاركة في المعرض.

تطوير

وأشار ياسر مبروك، إلى أن المجال سيكون مفتوحاً أيضاً للمساهمة في تطوير السباقات في الدول الراغبة في دخول هذا المجال، إذ تبرز التجربة الإماراتية، كمثال عالمي يحتذى به، والدليل على ذلك، الاهتمام الدولي والمشاركات العالمية في سباقاتنا، خاصة أمسية كأس دبي العالمي، و«جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» للخيول العربية الأصيلة، إذ تشهد في كل عام، مشاركة أقوى الخيول، وأبرز الملاك والمدربين والفرسان العالميين.

يتزامن انطلاق معرض «إكسبو 2020»، مع بداية الموسم الإماراتي لسباقات الخيل، الذي ينطلق في الـ 29 من الشهر الجاري، إذ سيتمكن المشاركون وضيوف الحدث العالمي، من الاطلاع على التجربة الإماراتية الرائدة في هذا المجال، ومتابعة مجريات سباقاتنا، وما تحمله من قوة وإثارة، والذي تصل ذروتها في الأمسية الأغلى عالمياً «كأس دبي العالمي»، الذي سيقام على مضمار «ميدان»، يوم الـ 26 من مارس المقبل.

 

طباعة Email