00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عبدالله المري يوجّه بأهمية وجود مترجمي لغة الإشارة في إكسبو

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج برنامج تعليم لغة الإشارة الأمريكية لمنتسبي شرطة دبي، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، بحضور اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، والعميد بدران سعيد الشامسي، مدير الإدارة العامة للتدريب، والنقيب عبد الله حمد الشامسي، نائب رئيس مجلس أصحاب الهمم، رئيس فريق مترجمي لغة الإشارة بشرطة دبي.

ووجه معالي الفريق عبدالله خليفة المري بأهمية وجود مترجمي لغة الإشارة في معرض إكسبو 2020 دبي لاستقبال وفود وزوار المعرض وضيوف الدولة من فئة الصم من جميع الدول، في هذا الحدث الأبرز على مستوى العالم، لعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وحرصها على دمج أصحاب الهمم وتحقيق المساواة لكل فئات المجتمع. واستمع معالي الفريق المري، من العميد بدران الشامسي، لشرح عن منظومة الدورات التي تم تقديمها في لغة الإشارة باللغة العربية واللهجة الإماراتية، إلى جانب اللغة الأمريكية، لإعداد وتأهيل مترجمين من شرطة دبي، لديهم القدرة على التواصل الحضاري الفعال وتقديم خدمات متميزة لإسعاد جمهور أصحاب الهمم (الفئة السمعية).

كما استمع معاليه من النقيب عبد الله حمد الشامسي، عن الخطط الجارية لتوزيع مترجمي لغة الإشارة خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي، للتعامل وتقديم الدعم لزوار وضيوف الدولة من فئة الصم، تفعيلاً لاستراتيجية أصحاب الهمم بشرطة دبي الرامية إلى تحقيق المساواة والدمج وتكافؤ الفرص للجميع.

أهداف

أشاد معالي الفريق عبدالله المري، بجهود مجلس أصحاب الهمم، والإدارة العامة للتدريب، في تفعيل أهداف السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، واستراتيجية دبي (مجتمعي ..مكان للجميع)، لتكون دبي صديقة بالكامل لأصحاب الهمم.

طباعة Email