00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إطلاق 3 تطبيقات لخدمة زوار إكسبو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «إكسبو 2020 دبي»، عن إطلاق 3 تطبيقات لخدمة الزوار، الأول هو التطبيق الرسمي للحدث، والثاني للأعمال، والثالث «غلوفوكس» للرياضيين، وذلك لضمان الاستفادة القصوى لملايين الزوار. ويتيح تطبيق إكسبو الرسمي للمستخدمين، التخطيط لزياراتهم في المعرض، إذ يقترح النتائج الأكثر ملاءمة لاهتماماتهم، لإنشاء جدول زيارة شخصي، يضم الفعاليات التي يرغب الزائر بحضورها، والمعالم التي يريد زيارتها في موقع الحدث.

ويمكن للزوار استخدام التطبيق أيضاً لشراء التذاكر، والاختيار من أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات، فضلاً عن إدارة الحجوزات لنظام الطوابير الذكية من إكسبو، ويمنحهم بذلك القدرة على حجز مدة زمنية مناسبة لزيارة جناح من اختيارهم، وتجنب الانتظار في الطوابير.

ويتيح التطبيق، الذي طُوّر بالتعاون مع «أكسنتشر»، شريك الخدمات الرقمية الرسمي لإكسبو، والمتاح للتنزيل عبر متجر تطبيقات أبل «آب ستور»، ومتجر تطبيقات غوغل «غوغل بلاي»، للزوار، إنشاء حساب في إكسبو، أو ربط حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن استخدام خريطة تفاعلية لموقع إكسبو، مدعومة بنظام المواقع العالمي «جي بي إس»، وإرشادات مفصلة للوصول إلى مختلف الوجهات في أنحاء موقع إكسبو، الذي تساوي مساحته ضعفَي مساحة إمارة موناكو.فرصة فريدة

وقال محمد الهاشمي الرئيس التنفيذي للتقنية في إكسبو: تستضيف دبي، العالم في مكان واحد، على مدى ستة أشهر، حيث يوفر المعرض للزوار، فرصة فريدة لاستكشاف آفاق جديدة، والمشاركة في احتفال بالإبداع، والابتكار، والتقدم البشري، والثقافة.

ويضع تطبيق إكسبو الرسمي، كل ما يوفره الحدث الدولي، في متناول الأيدي، مهما تكن الاهتمامات، كاعتلاء «حديقة الثريّا»، أو الاستمتاع بأجواء احتفائية في مهرجانات «إيقاعات إكسبو» الموسيقية التي تقدم نخبة عالمية من النجوم، أو التمتع بشلالات إكسبو المبهرة، على سبيل المثال.

من جهته، قال جيرادو كانتا، المدير التنفيذي الأول لشراكة «أكسنتشر» مع إكسبو: ساهمت «أكسنتشر»، بالتعاون مع «اتصالات ديجيتال»، في تطوير القنوات الرقمية والموجهة للجمهور للحدث الدولي وهو ما يتيح لإكسبو، أن ينقل قصته إلى الملايين في جميع أنحاء العالم.تطبيق الأعمال

أما تطبيق إكسبو للأعمال، فيتيح لمستخدميه التعرّف إلى مستخدمين آخرين ضمن مجتمع الأعمال، ممن تجمعهم بهم اهتمامات وأهداف مشتركة، ويهدف بذلك إلى تسهيل التفاعل الهادف بين الشركات، وكذلك بين الشركات والحكومات، وأيضاً ما بين الحكومات، على مستوى المناطق الجغرافية والقطاعات.

ويقترح هذا التطبيق، المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والمتاح على الهواتف المتحركة وأجهزة الحاسوب، على حد سواء، النتائج المحتملة الأكثر ملاءمة وتطابقاً للمستخدمين، بناء على ملفاتهم الشخصية، وخبراتهم، وأهدافهم، وأنماطهم التفاعلية، ويضمن بذلك أن يحقق كل زائر من زوار الأعمال، أهداف أعماله.

ويتيح تطبيق إكسبو للأعمال، المتاح عبر «ويب آب»، و«آب ستور» و«غوغل بلاي»، للزوار، إنشاء ملفاتهم الشخصية الفريدة، التي تلقي الضوء على معلومات وبيانات التواصل الرئيسة، واختيار عوامل للفرز والتصفية، والبحث عن شركاء محتملين، ممن تتطابق ملفاتهم الشخصية معهم.

بعدها يمكنهم البدء بالتفاعل مع مستخدمين ومؤسسات وجهات تجمعهم بهم اهتمامات مشتركة، والدردشة معهم، وترتيب اجتماعات في ما بينهم، من أجل بناء علاقات عمل في فترة انعقاد إكسبو وما بعده.أما لمحبي اللياقة البدنية، فيضمن تطبيق «غلوفوكس»، المتاح للتنزيل عبر متجرَي «آب ستور» و«غوغل بلاي»، استفادة الزوار القصوى من جميع الأنشطة الرياضية والصحية التي يقدمها إكسبو.

«الرسمي»

يسهل للزوار تخطيط زياراتهم ويقترح النتائج الأكثر ملاءمة لاهتماماتهم

«الأعمال»

يستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل التفاعل بين الشركات ورواد الأعمال

«غلوفوكس»

يسهّل الاستفادة القصوى من جميع الأنشطة الرياضية والصحية

طباعة Email