00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عرض استئنائي ساعة ذرية وآلة حفر فضائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت ليوناردو الشركة العالمية المتخصصة في التكنولوجيا الفائقة والأولى في إيطاليا، عن أبرز معروضاتها خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»، والتي تشمل حلولاً تكنولوجية جديدة؛ وهي: آلة الحفر الآلية التي توشك على كسر الرقم القياسي للحفر على كوكب المريخ، والساعة الذرية التي تعتبر الأكثر استقراراً ودقة على الإطلاق، ما يجعلها الأنسب للمهام في الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى تقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه tiltrotor الوحيدة من نوعها التي سيتم اعتمادها رسمياً للاستخدام المدني.

وتعد ساعة ليوناردو الذرية الأكثر دقة في العالم، حيث لا يزيد تفاوت تقدمها أو تأخرها على ثانية واحدة في كل ثلاثة ملايين عام، ما يجعل نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الأوروبي «غاليليو» أكثر الأقمار الصناعية ذات الاستخدام المدني دقة على الإطلاق. كذلك، سيشهد إكسبو استعراض مشروعٍ جديدٍ هو ساعة روبيديوم الذرية RbPOP، والتي توفر الأداء نفسه لكن بوزنٍ لا يتجاوز 10 كجم.

هليكوبتر

أما tiltrotor AW609 فهي أول طائرة هليكوبتر تجارية تتضمن تقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه tiltrotor يتم تطويرها للاستخدام المدني في العالم، وتتميز بجمعها بين أداء الطائرة التقليدية والمروحية، وذلك بحكم قدرتها على تغيير موضع ذراعي الحركة خلال أقل من 60 ثانية، وهي قادرة على تنفيذ أنواع مختلفة من المهام، من نقل الركاب إلى الرعاية الطبية، ومن الحماية المدنية إلى مهام البحث والإنقاذ.

وبرز اسم ليوناردو في الفيلم الوثائقي «سابر فاري» للمخرج غابرييلي سالفاتورس الحائز على جائزة الأوسكار، والذي يستعرض الحرف والصناعات الإيطالية التي تعرف بتميزها وريادتها. ومن المقرر أن يعرض الفيلم الوثائقي في منطقة خاصة داخل الجناح الإيطالي بالمعرض.

طباعة Email