00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي يحتفل بالأوبرا على مسرح ملينيوم

بعد نجاح النسخ السبع السابقة، سيستضيف مسرح ملينيوم في إكسبو 2020 دبي النسخة الثامنة من "أوبرا ستار - جوائز الأوبرا الدولية"، وهو حدث مخصص للأوبرا الغنائية وقيمها الثقافية، من إنتاج شركة (Finservice Fz Llc) ومؤسسة (Verona per l’Arena Foundation) وبالتعاون مع جناح إيطاليا في إكسبو وتحت رعاية وزارة الثقافة الإماراتية.

وينسجم هذا الحدث مع الروح المتعددة الثقافات لمعرض إكسبو 2020 دبي، ويؤسس أيضًا لحضور فناني الأوبرا الإيطالية في جدول أعمال دار دبي للأوبرا مستقبلًا، حيث فاز بهذه النسخة كل من سايوا هيرنانديز، وجوناس كوفمان، وإلينا جارانيا، وجياكومو بريستيا، وأمارتوفشين إنخبات، وروبرت كارسن، وفاليريو جاليانتي، ودانتي فيرتي، وأورسولا باتزاك.

وسيصاحب حفل توزيع الجوائز أوركسترا الإمارات السيمفونية بقيادة ماستر جاكوبو سيباري، وسيكون الضيوف المتميزون هم عازفة البيانو ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي، وعلياء النيادي وهي أول راقصة باليه إماراتية، وعازف البيانو والملحن الإيطالي جيوفاني أليفي، فيما ستمنح جائزة التميز للأوبرا الذهبية لمخرج المسرح الإيطالي فرانكو دراغون والفنان الإماراتي حسين الجسمي.

الصورة :

سيقدم الحدث بينيديتا بارافيا (المعروفة أيضًا باسم برينسيس بي) وجاي مانوكيان.

وقالت مقدمة البرامج الإيطالية من دبي بينيديتا بارافيا: "ستكون أمسية استثنائية للغاية وستحتفل بالثقافة والموسيقى والصداقة بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة."

يذكر أن الأوبرا معترف بها كتراث ثقافي للبشرية من قبل اليونسكو، ولها جذور عميقة في التاريخ الإيطالي. وأقيم الحفل لأول مرة في عام 2010 في أرينا دي فيرونا بإيطاليا بفكرة من ألفريدو ترويسي.  

 

طباعة Email