المؤسسة تركز عبر مشاركتها في المعرض على قدرة التعليم في إحداث تغيير إيجابي

«دبي العطاء» تستقبل زوار «إكسبو 2020» برحلة إلى مستقبل التعليم والمهارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور طارق محمد القرق، المفوض العام لجناح «دبي العطاء» في معرض «إكسبو 2020 دبي» والرئيس التنفيذي لدبي العطاء: إن المؤسسة ستستقبل زوار «إكسبو» برحلة إلى مستقبل التعليم والمهارات، وبيّن أن جناح «دبي العطاء» في «إكسبو» سيأخذ الزوار من جميع أنحاء العالم في رحلة تروي قصة دبي، والتي تدور حول التعاون وإنشاء مؤسسة صنعت، ولا تزال تصنع فارقاً حول العالم.

وأضاف: من خلال رحلة الجناح، سيفهم الزائرون المعنى الحقيقي للبيئة، التي توفر فرصاً مُتكافئة من خلال قدرة التعليم على إحداث تغيير إيجابي. وسيدركون أهمية بدء التعلم في مرحلة مبكرة، وكيف سيتمكن الأطفال من خلال التوجيه الصحيح والرعاية والمرح من وضع حجر الأساس للتعلم مدى الحياة، واعتماداً على هذا الأساس، يستطيع الشباب التعامل مع الحلول والاحتمالات والتحديات والفرص السانحة أمامهم.

مستقبلنا إنساني

وأوضح: إن جناح «دبي العطاء» يقع في منطقة الفرص داخل المعرض، ويمتد على مستويين، وتم تصميمه وبناؤه من قبل «بيكو الدولية»، الشركة العالمية الرائدة في التنشيط الشامل للعلامات التجارية، وسيكون شعار هذه المساحة «مستقبلنا إنساني» وتبلغ 1000 متر مربع، وسيمثل الشعار أيضاً الموضوع العام لمشاركات المؤسسة الإنسانية على مدار العامين المقبلين.

وبيّن: إن المساحة المخصصة للجناح في الطابق الأرضي ستضم سلسلة من الأنشطة التفاعلية المصممة للأطفال والكبار عبر العديد من المناطق الفريدة، ما يثري فهمهم لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتجاوز التصورات العامة، ويثقفهم بشأن «دبي العطاء» ورسالتها، ويوضح أهمية مراحل التعلم المختلفة، ويقدم تجربة تعلم غامرة وشاملة للشباب والمعلمين وأولياء الأمور في ما يتعلق بمستقبل العمل، وأخيراً يدعوهم إلى الانضمام إلى مسيرة دبي العطاء من خلال تسجيل أسمائهم، ليكونوا داعمين أو متطوعين أو من خلال التبرع وشراء سلع داعمة للأهداف الإنسانية، وسيحظى طلاب المدارس في الدولة أيضاً بفرصة المشاركة في ورش عمل في الطابق العلوي.

تواصل

وفي المساحة الكائنة في الطابق العلوي أيضاً، ستستضيف «دبي العطاء» أنشطة تفاعلية مع الأطفال والشباب، ما يضمن حصولهم على فرصة المشاركة الفعالة في أنشطة دبي العطاء والعمل كسفراء شباب لرسالتها. علاوة على ذلك، ستستضيف هذه المنطقة أيضاً عدداً من المناقشات الهادفة المتعلقة بالتعليم والعمل الإنساني، بالإضافة إلى توفير مساحة للتواصل بين الضيوف رفيعي المستوى وكبار الشخصيات.

تطورات

وأضاف القرق: يهدف شعار «مستقبلنا إنساني» إلى وضع الإنسانية في صميم الثورة الصناعية الرابعة المقبلة جنباً إلى جنب مع التطورات التكنولوجية، وتسعى «دبي العطاء» إلى التأكد من مرونة أنظمة التعليم بالقدر، الذي يسمح بمواكبة التغيرات السريعة من حولنا، وتقليص الفجوة الرقمية من خلال ضمان الحق في الحصول على وسائل الاتصال من أجل التعلم وسبل العيش كوسيلة لزيادة الفرص المتكافئة للأطفال والشباب في أنحاء العالم، ووضع كرامة الإنسان في صميم سرد القصص لتعزيز فهم أكثر دقة للعالم، حيث ستتاح الفرصة لبقية العالم للتعرُّف أكثر على التأثير العالمي لدبي العطاء.

 

Email