أغنيات الأجنحة.. تنوع ثقافي وموسيقي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كلما تجولت في دبي، يبدو المشهد الثقافي مختلفاً، يمتاز بتنوعه وباختلاف ألسنته ومنابته، جله يمثل ثقافات الدنيا التي اجتمعت تحت سماء دبي، التي على أرضها قد تجلى سحر هذه الثقافات، والذي ينثر نوره فوق رؤوس زوار المدينة التي تحولت عبر الزمن إلى واحة للتسامح والأخوة. بين ثناياها تحتفي دبي بالقيم الإنسانية وباختلاف الثقافات، الأمر الذي منح المدينة صفة عالمية.

جماليات

جمال الثقافات واختلافها سيتجلى بوضوح في معرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي تفصلنا عن بوابته مسافة زمنية تقدر بأيام قليلة، إذ يفتح المعرض عيوننا جميعاً على القيم الإنسانية وتنوع البشرية واختلاف ثقافاتها وأغنياتها وموسيقاها وحتى نكهاتها. وها هي أجنحة الدول المشاركة في المعرض، قد بدأت تتنافس في ما بينها، عبر إطلاق أغنيات رسمية، قادرة على تمثيلها والتعبير عن هويتها.

«دبي.. موريتانيا» (قوبلية): (لازمة) موسيقية يتردد صداها في الأغنية الرسمية الخاصة بجناح موريتانيا في معرض «إكسبو 2020 دبي»، في هذه الأغنية يشارك في أدائها كل من الفنانة بثينة عماد وكومبا سالا، وشيبي وادفيزر.

في المقابل، بدا التنوع مختلفاً في الأغنية الرسمية لجناح باكستان، الذي يرفع فوق سطحه شعار «باكستان.. الكنز المخفي»، إذ جاءت الأغنية بعنوان (Hum Aik Hain) أي «نحن واحد»، وامتازت مشاهدها بقدرة التعبير عن طبيعة التنوع الذي تمتاز به باكستان التي صممت جناحها بطريقة تأخذ زواره من خلال سرد شعري عن الماضي والحاضر والمستقبل.

Email