القائم بأعمال السفارة البولندية يعقوب سوافيك لـ «البيان»:

الإمارات وبولندا يجمعهما الاهتمام بالإنسان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ترى بولندا أن الشعب هو أثمن الموارد، لذلك فإن جناحها المشارك بـ«إكسبو 2020 دبي» يحمل سمات التنوع الغامر بين البيئة والطبيعة المتجددة والإنسان، كما أن فعاليات جناحها في المعرض تختلف على أساس أسبوعي. وقال القائم بأعمال سفارة بولندا بالإنابة بالعاصمة أبوظبي، يعقوب سوافيك، في تصريحات خاصة لـ«البيان»، إن دولة الإمارات وبولندا تتشابهان في العديد من الأوجه، ويجمعهما الاهتمام بالإنسان. وهنأ يعقوب سوافيك، دولة الإمارات قيادةً وشعباً باستضافة هذا الحدث العالمي في فترة ما بعد الجائحة، مشيراً إلى أن المعرض يزاد أهمية وألقاً بتزامنه مع احتفالات الإمارات بيوبيلها الذهبي (عام الخمسين). وأوضح سوافيك أن بلاده تتأهب للمشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» عبر برنامج طموح وشعار «الإبداع المستوحى من الطبيعة»، ليشهد العالم على القدرات الاقتصادية والموهبة والإبداع لبولندا، بحيث يستكشف الزوار ذلك في كافة التفاصيل المعروضة، ويطلعوا على إرث وحضارة وتقدم بلد واقع في أوروبا الوسطى، يمكنهم زيارته عبر الإمارات، وبالتحديد مدينة دبي.

عام الخمسين

وأشار القائم بأعمال سفارة بولندا بالإنابة إلى أن احتفالات الإمارات بعام الخمسين، تتزامن مع احتفال بولندا بيومها الوطني، والذي يصادف يوم 7 ديسمبر، أي بعد أيام قليلة من احتفالات الدولة بـ«عام الخمسين».

1000 فعالية

ومن المعتزم أن يستضيف الجناح البولندي قرابة ألف فعالية مختلفة في توجهاتها، اقتصادية وعلمية وأدبية وثقافية، مع مشاركة أكثر من 2500 شركة بولندية في هذا الحدث العالمي الهام، حيث تعرض منتجاتها في الجناح البولندي.

 

Email