افتتاح محطة النقل العام في عجمان تزامناً مع إكسبو 2020

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة النقل في عجمان عن الافتتاح الرسمي للمحطة الرئيسة للحافلات الواقعة على شارع الشيخ محمد بن زايد في عجمان بتكلفة 15 مليون درهم، مطلع شهر أكتوبر المقبل بعد اكتمال التجهيزات والترتيبات كافة لانطلاقة الرحلات تزامناً مع افتتاح إكسبو 2020 دبي والتي ستساهم بشكل فعال في خدمة الجمهور الراغبين في التوجه إلى مقر إكسبو 2020 عبر 17 رحلة يومياً تنطلق من عجمان نحو دبي وتم تجهيز 20 موقف انطلاق لحافلات النقل العام وتوزيعها بطريقة تخدم جميع شرائح المجتمع ومساهمة في إنجاح الحدث العالمي.

استراتيجيات

وقالت رشا خلف الشامسي المديرة العامة بالإنابة لهيئة النقل في عجمان لـ«البيان» إن افتتاح المحطة الرئيسة يأتي تزامناً مع انطلاقة فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي الذي يعد الحدث الأهم في الدولة وفي إطار السعي المتواصل من هيئة النقل في عجمان إلى تطوير الخدمات المقدمة للجمهور وفق استراتيجيات طموحة تساهم في توفير نقل آمن ومستدام لتحقيق رؤية عجمان 2021 في بناء اقتصاد أخضر لتصبح إمارة عجمان مدينة مستقبلية وذكية ومستدامة ولتعزيز الريادة في مجال التنقل.

وكشفت الشامسي أنه تم إجراء عدد من التمارين الحية لفرق العمل المتخصصة في إدارة المواصلات العامة والنقل العام بهدف رفع مستوى الجهوزية ومواكبة الحدث الأضخم في الدولة «إكسبو 2020» والعمل على وضع الخطط الشاملة والتحسينية للتعامل مع الحدث على قدر من الاحترافية للحفاظ على توافر الخدمة على مدار الساعة. وأكدت اهتمام وحرص هيئة النقل في عجمان على الترويج لإكسبو 2020 «الحدث العالمي الأهم على مستوى العالم» من خلال إضافة الشعار الرسمي للحدث إلى جميع المطبوعات الرسمية للهيئة.

وأفاد المهندس سامي علي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص بأن الافتتاح سيساهم بشكل كبير وفعال في خدمة الجمهور الراغبين في التوجه إلى مقر إكسبو 2020 عبر 17 رحلة وتوفير 20 موقف انطلاق لحافلات النقل العام.

وذكر أن الهيئة تقوم بالتعاون الفعال مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي من خلال تخصيص موقف رئيس في المحطة الرئيسة لحافلات هيئة الطرق والموصلات بدبي وذلك كانطلاقة رئيسة من إمارة عجمان إلى مقر إكسبو 2020 إذ تنطلق الرحلات على مدار اليوم، مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية كافة والتي تتمثل بتعقيم الحافلة بعد كل رحلة.

Email