00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عجمان تستعرض المقومات السياحية للإمارة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

أكد صالح محمد الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، جاهزية الدائرة للمشاركة في «إكسبو 2020 دبي» ضمن منصة غرفة تجارة وصناعة عجمان للترويج للإمارة وترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة في استضافة مختلف الفعاليات والمهرجانات والمعارض.

كما تعتبر المشاركة في المعرض فرصة مميزة لاستعراض الإمكانيات والمقومات السياحية للإمارة في مختلف المجالات والقطاعات، وتسليط الضوء على أحدث الأنشطة وأبرزها سياحة المغامرات والسياحة الرياضية، وذلك انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، المتمثلة بتعزيز عناصر السياحة المستدامة وجذب المزيد من السياح إلى الإمارة.

وقال الجزيري لـ «البيان» إن مشاركة سياحة عجمان في إكسبو فرصة مهمة للتركيز على منتجات السياحة البيئية، والترفيهية، والأنشطة الخارجية، والمنشآت الفندقية الجديدة في قطاع الضيافة والفنادق، إلى جانب دعمنا لقطاع الفعاليات التي تحتضنها عجمان، مما يتيح تعريف المهتمين والجمهور بالمقومات والإمكانيات السياحية المختلفة للإمارة، كما يتم التركيز على إبراز دور الإمارة في احتضان المواهب الفنية والفنانين الأمر الذي يسهم في إثراء المحتوى الثقافي والفكري المتجدد في الإمارة مع اتساع رقعة الخريطة الثقافية الجاذبة للمهتمين بهذه الأنشطة في عجمان.

وأشار إلى استعداد القطاع الفندقي في الإمارات لاستقبال زوار إكسبو والذي يعدّ أحد أهم الأحداث العالمية زخماً وتأثيراً خصوصاً مع تزامنه مع استدامة مفهوم التعافي من جائحة كورونا العالمية، فيما تواكب استضافة الحدث مناسبة استثنائية تستعدّ لها الإمارات مع احتفالاتها باليوبيل الذهبي.

وذكر أن القطاع السياحي في عجمان شهد مع إطلالة العام الحالي انتعاشاً ملحوظاً ونتوقع له الازدهار خلال فترة المعرض، خصوصاً وأن الإمارة تملك مقومات سياحية متنوعة وتتناسب مع أذواق السياح القادمين من كل أنحاء العالم. ويواصل القطاع الفندقي في الإمارة توسّعه من خلال العديد من المشاريع الإنشائية قيد التنفيذ حالياً وذلك على الرغم من التحدّيات التي خلّفها «كوفيد19» على قطاع السياحة والسفر عالمياً، ما يؤكد مستوى الثقة الكبيرة من قبل المستثمرين بمستقبل القطاع وقدرته على المضي قدماً في استقطاب السياح من مختلف دول العالم.

وأكد أن معرض إكسبو سيسهم في الارتقاء بقطاع السياحة في الدولة بشكل كامل، وستنعكس آثاره على ازدهار عدد كبير من القطاعات وفي مقدّمتها قطاع السياحة والضيافة، وإقامة، وترفيه، وصولاً إلى كل وسائل النقل والاتصال، مشيراً إلى أن الحدث سوف يعزّز مكانة وقوة القطاع السياحي، مؤكداً الدور الكبير والمهم الذي سيلعبه هذا الحدث العالمي الاستثنائي في التغلّب على كل التحدّيات ويعكس مدى الإصرار الكبير والعزم اللذين تتحلى بهما الإمارات لتحقيق المستحيل، كما أنه سيعزز من مكانة الدولة كوجهة مفضلة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: كما أن قطاع السياحة في الإمارات على موعد مع تسريع لوتيرة الانتعاش، فيما يوفّر المعرض منصّة مثالية وغير مسبوقة في المنطقة للتعريف بإنجازات الدولة، حيث سيشهد القطاع طفرة سياحية في تاريخ الإمارات، لا سيما في ظل زيادة الطلب على الخدمات السياحية والفندقية، والزيادة المتوقعة لمعدلات الإشغال بفنادق الدولة طوال فترة المعرض.

طباعة Email