00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضرار الفلاسي: «إكسبو» تظاهرة علمية واقتصادية عالمية

أكد ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات أن استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020 دبي، تثبت جدارة وقوة الدولة وحضورها الاقتصادي والعلمي المميز ليس على صعيد المنطقة وحسب وإنما عالمياً، مشيراً إلى أن هذا المعرض يعد أحد أكبر المنصات العالمية التي تعرض إنجازات البشرية في الإبداع والابتكار.

وقال إن إكسبو 2020 دبي يلعب دوراً رائداً للعالم العربي وللمجتمع المعاصر، معتبراً فوز دبي باستضافة الحدث «ليس عن طريق الصدفة»، فالإمارة كانت على الدوام تقدم الرؤى المستحدثة، التي تلبي الحاجات الجديدة للمجتمع، وخصوصاً في مجال العمارة والبيئة، وتسعى بشكل حثيث لأن تكون في المقدمة دائماً، ضاربة بذلك نموذجاً يحتذى في العزيمة والإرادة.

وتطرق إلى المكتسبات التي ستحققها الإمارات من خلال استضافة الحدث العالمي، والتي قال إنها تصب في مسيرة التطور الحضاري المتسارع الذي تشهده الإمارات ودبي خصوصاً.

وقال الفلاسي إن لإكسبو أهمية اقتصادية وثقافية واجتماعية كبيرة، ففي الجانب الثقافي يمثل مناسبة للملايين من الناس للاجتماع في مكان واحد والتعارف وتبادل الخبرات والمعرفة، أما من الناحية الاقتصادية فإنه وحسب التوقعات فإنه من المنتظر أن يكون لمعرض إكسبو الدولي مردود اقتصادي ضخم، سواء بصورة مباشرة أم غير مباشرة.

 

طباعة Email