00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سفير الإمارات لدى إسبانيا يستعرض الفرص الاستثمارية لـ «إكسبو 2020»

التقى ماجد السويدي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الإسبانية، بمناسبة اقتراب موعد انطلاق «إكسبو 2020 دبي»، عدداً من المسؤولين في الحكومة الإسبانية والقائمين على الجناح الإسباني المشارك في هذه الفعالية الدولية المهمة، للحديث حول الفرص الاستثمارية التي يتيحها إكسبو 2020 دبي للشركات الإسبانية.

وشارك في اللقاء كل من تشيانا مينديث، وزيرة الدولة للتجارة بالحكومة الإسبانية، وفرانسيسكو خيراو، مدير شؤون صناعات الدفاع والأمن والفضاء بشركة Atrevia، وممثلين عن ما يزيد على 20 من أهم الشركات الإسبانية، إلى جانب مندوبين عن كبرى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وأكد السويدي أهمية هذا الحدث العالمي الضخم وتأثيره على المنطقة العربية والعالم، خصوصاً وأنه ينطلق بشعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث سيشكل منصة عالمية للأعمال، ومنبراً للعمل المشترك، وفرصة لمواجهة التحديات من خلال استكشاف حلول وأفكار جديدة.

ودعا السويدي الشركات الإسبانية للمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي للاستفادة من المزايا التنافسية التي ستحققها هذه الفعالية العالمية، مؤكداً أن الحدث سيترك بعد انتهاء فعاليته في أبريل 2021 إرثاً مستمراً.

كما صرح بأنه من المتوقع أن يصل عدد زوار إكسبو 2020 دبي إلى أكثر من 25 مليون شخص تقريباً، 70 في المئة منهم من خارج دولة الإمارات، ما يعد أكبر نسبة زائرين دوليين في تاريخ معارض إكسبو الدولية الممتد منذ 170 عاماً. 

طباعة Email