00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ثورة الذكاء الاصطناعي تواكب «إكسبو»

كشفت إيمان العوضي، نائب رئيس - الأمن الإلكتروني والتكيُّف، في «إكسبو 2020 دبي»، عن استعانة الحدث العالمي ببرمجيات متخصصة للمحاكاة وتحليل المعلومات، من أجل التنبؤ بحركة الحشود وتتبعها وتحليلها، ووضع التصورات اللازمة لإدارتها في أنحاء الموقع، بهدف تقديم تجربة سلسة وآمنة للزوار.

وقالت في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، إن «إكسبو 2020 دبي» سيوفر عبر تطبيقات ذكية، تجربة استثنائية لا تُنسى لجميع الزوار والشركاء والدول المشاركة، ومن بين هذه التطبيقات، تطبيق للهاتف الذكي يساعد الجمهور على استكشاف الكثير مما يقدمه «إكسبو 2020 دبي» قبل الزيارة وأثناءها.

وأشارت إلى تعاون «إكسبو 2020 دبي» مع «أكسنتشر» و«دبي الذكية» لتطوير شخصية افتراضية لإجراء المحادثات مع الجمهور باستخدام الذكاء الاصطناعي تسمّى «أمل»، قادرة على معالجة وتحليل كميات كبيرة من المعلومات بسرعة فائقة، والإجابة عن أسئلة الزوار باللغتين العربية والإنجليزية بدقة.

الاصطفاف الذكي

وتطرقت العوضي إلى نظام الاصطفاف الذكي في «إكسبو 2020 دبي»، الذي سيساعد على تقليص وقت انتظار الزوار، بما يسمح لهم بقضاء مزيد من الوقت في جولاتهم واستكشاف مزيد من أماكن الجذب، ويُمكّن النظام الزوار من حجز مواعيد محددة وتحقيق أكبر استفادة من زياراتهم، من خلال تحديد الجناح الذي يختارونه، وتمكينهم من زيارته في الوقت الذي يناسبهم من دون الحاجة إلى الاصطفاف في طوابير انتظار، وسيتوفر النظام في أجنحة الموضوعات الثلاثة (الفرص والتنقل والاستدامة)، إضافة إلى أجنحة الدول.

وأوضحت أن «سيمنس» وهي شريك أول رسمي في مجال البنية التحتية الرقمية لـ«إكسبو 2020 دبي»، ستقوم بربط ومتابعة 137 مبنى، والتحكم بها بالكامل عبر منصة الإدارة السحابية المركزية «سيمنس نافيغيتور»، وذلك على امتداد مساحة موقع الحدث العالمي التي تبلغ 4.38 كيلومترات مربعة.

وأضافت أن «إكسبو 2020 دبي» سيكون بفضل الشراكات التي عقدها مع أقطاب صناعة الاتصالات والتقنيات المحلية والعالمية، أحد المواقع الأكثر اتصالاً في العالم، مدعوماً بشبكات الجيل الخامس المتطورة، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات والواقع المعزز، وذلك بالتعاون مع شركاء التقنية الرسميين «سيمنس» و«أكسنتشر» وسيسكو (Cisco)، واتصالات و«إس إيه بي» و«ترمينوس تكنولوجيز».

ويستضيف إكسبو دبي «السوق الإلكتروني» وهو عبارة عن بوابة تجارية إلكترونية للتعامل بين الشركات، وتوفر للمشاركين منصة رقمية تُيسِّر عليهم إجراء المعاملات مع شركاء إكسبو، والمُوردين في دولة الإمارات وخارجها.

طباعة Email