00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حمد الشامسي:المعرض فرصة للاطلاع على مستجدات الرعاية الطبية

أكد حمد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية، أهمية مشاركة القطاع الطبي في الدولة، ضمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، للاطلاع على أبرز الابتكارات في مجال الرعاية الصحية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، لافتاً إلى مشاركة منطقة عجمان الطبية في الحدث ضمن جناح وزارة الصحة وتنمية المجتمع، بهدف عرض المنجزات التي حققتها الدولة في مجال الخدمات الصحية على مدار الخمسين عاماً، وتطلعاتها للخمسين عاماً المقبلة.

ولفت إلى استعراض نموذج تجربة الإمارات في مجال مواجهة جائحة «كورونا» ونجاحها في استمرار خدمات الرعاية الصحية وتطبيق مبادرات مبتكرة في مجلات رعاية ومتابعة المصابين بالوباء، إضافة لإبراز الجهود الدولية، التي قدمتها الدولة في دعم الشعوب والدولة في مجال تعزيز الصحة العامة وحماية المجتمعات من الوباء.

وقال الشامسي لـ«البيان»: المشاركة في المعرض فرصة كبيرة للدول، للوقوف على أحدث المستجدات في مجال مواجهة وباء «كورونا» المستجد وتبادل الخبرات في مجال حماية المجتمعات ومعرفة أفضل الممارسات التي اتبعت في مجالات الوقاية والحماية وكيفية تسخير التقنية الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والاستفادة منها في الحقل الطبي.

منجزات

وذكّر الشامسي بأن «إكسبو 2020 دبي» يسلط الضوء على المنجزات الحضارية للإمارات في جميع المجالات لا سيما ما تحقق في مجال الرعاية الصحية الأولية والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لصحة وسلامة الإنسان ورعايته منذ الطفولة إلى الشيخوخة.

وتقديم أفضل الخدمات الصحية ومواكبة الدولة للتطور في مجال التقنية الرقمية الحديثة في كافة الخدمات المقدمة للجمهور، الأمر الذي جعل الدولة بيئة خصبة لجذب الخبرات العالمية في المجال الطبي.وذكّر بأن العالم يتطلع في «إكسبو2020 دبي» الذي يأتي في ظل جائحة «كورونا»، بأن يخرج بأفكار جديدة تخدم البشرية وتسهم في عودة النشاط الاقتصادي والعودة الطبيعية للحياة.

فرصة

أشار حمد الشامسي إلى أن «إكسبو2020 دبي» فرصة لاطلاع العالم على نموذج وتجربة الإمارات في مواجهة جائحة «كورونا» ونجاح خط الدفاع الأول في استمرار الخدمات الطبية، من خلال تقديم العلاج بشكل مجاني لجميع المرضي مع توفير الفحوصات والتطعيمات لجميع السكان، وابتكار أفكار جديدة في مجالات المتابعة لحالات المرضى، وإنشاء مؤسسات العزل الصحي، وتسخير إمكانات الدولة كافة من أجل صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في الدولة.

طباعة Email