00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«عطر الجناح الفرنسي».. روائع باريسية في «إكسبو دبي»

أعلن الجناح الفرنسي المشارك بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، عن سعادته بإطلاق عطر «فرانس بافليون» (الجناح الفرنسي)، الذي أبدعه مصمم عطور رائد عالمياً بشركة «آي إف إف» المتخصصة في صناعة النكهات والعطور، كونها بين الرعاة المشاركين في المعرض.

ولفت الموقع الرسمي لجناح فرنسا بمعرض إكسبو دبي، إلى أن تلك الشراكة الفريدة، كُللت بصناعة عبير عطري لمصمم العطور الفرنسي دومينيك روبيون، الذي يعتبر من أفضل مبتكري العطور في العصر الحالي، ويشتهر بانفتاحه الدائم على الأفكار الجديدة وغير المألوفة في الصناعة العطرية، وقال روبيون: «إنه لشرف عظيم لي، أن أبتكر هذا العطر الجذاب، ليرافق كل زائر في جناح فرنسا، برفاهية غير مرئية». وبحسب ما جاء، فإنه من المتوقع بيع العطر في رفوف الجناح الفرنسي المشارك.

دومينيك، هو صانع العطور الرئيس في شركة «آي إف إف» العالمية، وقد برزت إبداعاته، ضمن علامات تجارية معروفة، بدءاً بجيفنشي، وصولاً إلى دار العطور الفرنسية تيري موغلر، لانكوم، ديور، إيف سان لوران، والعديد غيرها. وبحسب ما تم وصفه، فهو بالفعل الفنان الأكثر إنتاجاً في صناعة العطور الفرنسية، بفضل إبداعه وإتقانه للفن، وحساسيته التي مكنته من ابتكار عطور أيقونية، أصبحت رموزاً في عالم الفخامة والفن الفرنسي للحياة الراقية.

الجدير بالذكر، أن صناعة العطر الموقّع باسم جناح فرنسا، قد تمت في مسقط رأس دومينيك، وقد تم صناعة ذلك العبير يدوياً، ووفقاً لتقاليد صناعة العطور، وعلى يد مشغلين ورثوا تلك الحرفة، كتجسيد للتميز في خبرة صناعة العطور الفرنسية المنبثقة من الإبداع والمواد الخام الاستثنائية، وكذلك التصنيع الحرفي عالي الجودة.

عطر France Pavilion، عبارة عن باقة زهرية مضيئة، تماماً كجناح فرنسا المشارك بالمعرض، ومترع بمواد عطرية شهيرة لصناعة العطور عالية الجودة، كبرعم الكشمش الأسود العنابي والياسمين الهندي.

طباعة Email