00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أحمد بن طراف الرئيس الإقليمي لـ«نتورك إنترناشيونال» في الإمارات لـ« البيان »:

«إكسبو» يبشر بفجر جديد لتقنيات الدفع الحديثة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

قال أحمد بن طراف، الرئيس الإقليمي لشركة نتورك إنترناشيونال في الإمارات إن إكسبو 2020 دبي يبشّر بفجر جديد، ترسم فيه التقنيات الحديثة ـ ومنها تقنيات الدفع الإلكتروني ـ ملامح مستقبلنا الواعد، مؤكداً أن توقيت انطلاق فعاليات الحدث العالمي يتزامن مع نمو تنافسية الدولة في توفير حلول ومنتجات الدفع الإلكتروني والزيادة الجيدة في الحجم الإجمالي للمدفوعات عبر منصات الدفع من الشركة في النصف الأول من عام 2021، الأمر الذي يمثل مؤشراً قوياً على تعافي الأعمال في الدولة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«البيان» إن الشركة بصفتها شريك الاستحواذ التجاري الرسمي لإكسبو دبي، ستحرص على إدخال محطاتها بالكامل في أنظمة نقاط البيع لإكسبو، فيما ستمكن الحلول الجديدة (Integrated POS) الجاهزة من الشركة جميع المشاركين التجاريين والعالميين من التفاعل ضمن نشاطات تجارية في موقع الحدث، وستمهد عملية إدخال هذه الحلول السلسة طريق التجار لقبول جميع أنواع مدفوعات البطاقات بما يشمل المدفوعات اللاتلامسية وعبر رمز الاستجابة السريع.

المعاملات اللاتلامسية

وتابع: «أصبح العملاء اليوم أكثر إقبالاً على المعاملات اللاتلامسية في أعقاب هيمنتها على مشهد المدفوعات خلال الجائحة نظراً لمخاوف السلامة والأمان. فرؤيتنا لسبل الدفع في المستقبل هي الرؤية التي سنشهد تبلورها بمشاركة الجميع من قطاعنا العالمي في إكسبو الذي تنطلق فعالياته في توقيت مثالي ويوفر منصة عالمية لا تضاهى لهذا الغرض، عبر توحيد جهود الابتكار والأعمال لأهداف تنموية. ونؤكد التزامنا بتمكين الشركات المشاركة في إكسبو من الإمارات وكافة أنحاء المنطقة، ودعمها لمواكبة الطلب المتزايد على المدفوعات الإلكترونية الآمنة والمريحة، ومواصلة المساهمة في تأسيس أنظمة دفع قوية ومرنة لدعم الاقتصاد الوطني».

وقال: «بصفتنا المستحوذ الرائد لبطاقات الدفع في الإمارات، نواظب على توظيف خبراتنا وشبكتنا لتزويد الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بكافة أشكال الدعم الممكنة لتحقيق أهداف أعمالها ونموّها، انطلاقاً من إيماننا بالدور الحيوي الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة الاقتصاد. ففي شهر مارس 2020، عندما اندلعت الجائحة، أعلنت الشركة عن تخصيص 5 ملايين درهم نقداً وعلى شكل تدابير عمليّة لدعم شركائنا من التجار ومساعدتهم.

التجارة الإلكترونية

وأفاد بن طراف أن الشركة مستمرة في المساهمة بجهود حثيثة في مساعدة الشركات على التحوّل إلى التجارة الإلكترونية في أقصر وقت ممكن وبالتالي تجنّب المتطلّبات المعقّدة لتكنولوجيا المعلومات وتكاليف الأجهزة التخصصية. وبهدف المساهمة في مواكبة التحوّلات الحاصلة في سلوك المستهلكين وتلبية الطلب المتزايد على المدفوعات الإلكترونية الآمنة والمريحة. وأضاف: قدمت الشركة عدة حلول إضافية لقبول مدفوعات البطاقات، والتي من شأنها أيضاً مساعدة التجار على تحقيق الإيرادات الإضافية.

ويشمل ذلك المدفوعات باستخدام رمز الاستجابة السريع وقبول بطاقات «مير» الروسية و«روباي» الهندية، إضافة إلى خيار تحويل العملات عند الدفع اللاتلامسي. وساهمت منصّتنا المصمّمة لقبول المدفوعات (Pay by Link) كجزء من بوابة الشركة لمدفوعات التجارة الإلكترونية تطبيق «N-Genius» بمثابة وسيلة داعمة لاستمرارية أعمال العملاء أثناء الجائحة، بفضل قدرتها على توفير أعلى مستويات الأداء والأمان وقابلية التوسّع وتوفّر للتجار والمستهلكين تجربة دفع سلسة وآمنة.

قطاع المدفوعات

وقال بن طراف: «نحن متفائلون بشأن مستقبل قطاع المدفوعات في الإمارات، ونتوقع أن يشهد قفزة نوعية في السنوات القادمة. والإمارات هي سوقنا الأساسي ولا تزال تُظهر نموّاً قوياً، حيث أعلنت نتورك إنترناشيونال عن تحقيق إيرادات 156,4 مليون دولار للأشهر الستة الأولى من 2021، ويشكّل ذلك زيادة بنسبة 16,5% مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي. وجاء ذلك نتيجة التعافي المستمر عبر جميع أسواق الشركة بما في ذلك سوقها الرئيسية في دولة الإمارات.

وأضاف: من المشجع حقاً أن نرى نتيجة جهدنا وعملنا الدؤوب، فنحن في الشركة نواصل المسير في خطى ثابتة متجاوزين تداعيات «كوفيد 19»، حيث تتقدم غالبية مؤشرات الأداء الرئيسية الآن على مستويات ما قبل الجائحة، بما في ذلك توقيع العقود الجديدة مع التجار والبنوك. ونركز الآن بشكل خاص على تسريع نمو حلول التجار عبر توسيع قدراتنا واتباع نهج استراتيجي محدّث. فقد سجلت الشركة خلال الربع الثاني نمواً كبيراً في الحجم الإجمالي للمدفوعات المستحوذ عليها بشكل مباشر من زبائن التجار في الإمارات والأردن مع نمو حجم الإنفاق في قطاع التجزئة لشهر يونيو بنسبة 45% على أساس سنوي، وزيادة الإنفاق على السفر والترفيه بنسبة 211% على أساس سنوي.

وتحتل الإمارات المرتبة الأولى عربياً والثانية عشرة عالمياً على صعيد التنافسية الرقمية، وفيما تظهر الدراسات الحديثة زيادة كبيرة في اعتماد المدفوعات الرقمية في الإمارات، سيوفر «إكسبو» منصة عالمية مثالية للمقاربة مع هذا التحول وتجربة استخدامات جديدة وموسّعة للابتكارات في فضاء الدفع الإلكتروني ودفع عجلة المسار الجديد للتجارة.

طباعة Email