00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ابتكارات مستدامة في جناح هولندا

يتميز الجناح الهولندي بالعديد من الابتكارات المستدامة، إذ يأخذ هيكل الجناح شكل المخروط ويبلغ ارتفاعه 18 متراً ويُطلق عليه اسم «مخروط الطعام»، وهو مغطى بمجموعة متنوعة من النباتات الصالحة للطعام بينما يحيط فطر المحار بالمخروط من الداخل. وطورت شركة سانجلاسير للتكنولوجيا الدش المطري الذي يعمل بالطاقة الشمسية «سانجلاسير»، وهو ابتكار هولندي يتيح إمكان جمع مئات اللترات من المياه في جناحنا كل يوم.

وتقوم الألواح الشمسية، التي ابتكرها مصمم ألواح الطاقة الشمسية مرجان فان أوبل، مع ألواح السقف الشمسية العادية، بتزويد ابتكار سانجلاسير الكهرباء. تحتوي المنشآت التجارية على ستائر مطوية من تصميم بورو بيلين مصنوعة من مواد نسيجية قابلة للتحلل الحيوي ويبلغ عرضها 44 متراً وطولها 14 متراً ويتكون بلاط الأرضيات والجدران الصوتية المصممة من قبل موجو من 650 متراً مربعاً من مادة الغزل الفطري الحيوية والتي تمثل الجزء النباتي من عيش الغراب.

وسيحصل الجناح، على المياه والطاقة والغذاء من ابتكارات تقنية متنوعة.

وقام استوديو مرجان فان أوبل بتركيب ألواح الطاقة الشمسية من الزجاج الملون بشكل فريد نابض بالحياة في الجناح، فالمناور الشمسية مصنوعة من خلايا شمسية عضوية شفافة وخفيفة الوزن، ودائرية ومن مواد غير سامة.

وأنشأ استوديو مرجان فان أوبل ألواح طاقة شمسية للمستقبل.

وسوف تغمر مناور فان أوبل الزائر بأشعة الضوء، إذ ستعكس الألواح الشفافة الضوء واللون اللذين سينكسران ويتداخلان في مزيج رائع داخل الجناح. 

طباعة Email