00
إكسبو 2020 دبي اليوم

220 فعالية تشمل المنتديات الضخمة والمؤتمرات الرسمية والندوات وحلقات العمل

أسابيع الموضوعات تستشرف مواجهة التحديات

يشكّل «إكسبو 2020 دبي» أكبر منصة دولية للحوار ومشاركة المعارف والخبرات في العديد من المجالات، ومن خلال 10 أسابيع للموضوعات، سيتم تناول التحديات العالمية واستشراف آليات حلها والتعامل معها عبر نقاشات بناءة لتبادل وجهات النظر الجديدة الملهمة التي تتناول أكبر التحديات والفرص في وقتنا الراهن.

وسيركز كل أسبوع على قضية أو تحدٍ عالمي معين من خلال مجموعة من الفعاليات والندوات بمشاركة المختصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى المشاركين الدوليين في الحدث. وينطلق أسبوع المناخ والتنوع الحيوي كأول أسبوع للموضوعات وذلك من 3 لغاية 9 أكتوبر، يليه أسبوع الفضاء من 17 لغاية 23 أكتوبر، فيما ينعقد أسبوع التنمية الحضرية والريفية من 31 أكتوبر لغاية 6 نوفمبر، أما أسبوع التسامح والشمول فينطلق في 14 نوفمبر لغاية 20 نوفمبر.

وتعقد فعاليات أسبوع المعرفة والتعلم بين 12 لغاية 18 ديسمبر، ومن 9 لغاية 15 يناير 2022 ينعقد أسبوع السفر والاتصال يليه أسبوع الأهداف العالمية من 16 لغاية 22 يناير، أما أسبوع الصحة واللياقة فتنعقد فعالياته بين 27 يناير لغاية 5 فبراير، يليه أسبوع الغذاء وسبل العيش من 17 لغاية 23 فبراير، فيما يشكل أسبوع المياه الحلقة الأخيرة من أسابيع الموضوعات وينعقد بين 20 لغاية 26 مارس.

جدول مبتكر

وتأتي أسابيع الموضوعات في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض الذي يضم أيضاً 18 يوماً دولياً، والبرنامج عبارة عن جدول مبتكر من الفعاليات، والتجارب، وحوارات الريادة الفكرية، والنقاشات العامة، التي تهدف إلى إيجاد حلول لبعض تحديات العالم الأكثر إلحاحاً، وتم تصميمه بالتعاون مع المجتمع العالمي ومن أجله، وسيسخر قدرة إكسبو الدولي على حشد الطاقات للتأسيس لإرث بعيد الأمد يحفز التغيير الإيجابي.

التنوع الحيوي

وعبر أسابيع الموضوعات، سيبحث المشاركون حلولاً لتحديات عالمية حرجة، بدءاً من الحد من التغيّر المناخي وخسائر التنوع الحيوي، مروراً بجعل الموائل البشرية أكثر استدامة، ووصولاً إلى ردم الفجوة الرقمية، وضمان المساواة في الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية.

وستُقام أكثر من 220 فعالية في سياق البرنامج، بدءاً من المنتديات الضخمة والمؤتمرات الرسمية، إلى الندوات وحلقات العمل. أما سلسلة المجلس العالمي، وهي منصة مخصصة لتواصل العقول من إكسبو 2020، فستؤدي دوراً محورياً عبر تنظيم 53 جلسة مصممة لإشراك الزوار على مدى الأشهر الستة.

 

طباعة Email