العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ممر لوجستي آمن بين جبل علي وإكسبو دبي

    صورة

    وفرت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، ومن خلال ذراعها الأمنية المتمثلة بإدارة الأمن، خط لوجستي آمن يربط ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بمنطقة إكسبو، لتسهيل وتسريع عملية عبور جميع المواد والمستلزمات والبضائع التابعة للجهات المشاركة في هذا الحدث بطريقة آمنة وسلسة عن طريق بوابات شحن إلكترونية وذكية تعمل على مدار الساعة.

    وقال سلطان أحمد بن سليّم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أنه مع اقتراب افتتاح «إكسبو 2020 بدبي»، فقد اتخذت المؤسسة التدابير الأمنية اللازمة لتوفير خط لوجستي آمن يربط ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بمنطقة إكسبو.

    وأشار بن سليّم إلى أن إدارة أمن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عملت على وضع خطط وبرامج تشغيلية مكثفة للارتقاء بالمعايير والخدمات الأمنية إلى مستويات غير مسبوقة، من خلال تعزيز المنظومة الأمنية داخل موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمنطقة الحرة بجبل علي - جافزا.

    وذلك في إطار أهدافها الرامية إلى تحقيق أعلى مستوى من الجاهزية التي تتماشى مع حجم هذا الحدث الفريد والأضخم عالمياً، وبما يعكس حرص القيادة الرشيدة على تحقيق أعلى درجات الجاهزية لتأمين الحدث العالمي بالشكل الأمثل.

    28 خدمة

    وعن أهم الخدمات الأمنية التي تقدمها مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، قال بن سليّم إن إدارة الأمن تقدم 28 خدمة على مدار الساعة ومن أهمها إصدار تصاريح دخول الزوار والمراجعين إلى الموانئ والمناطق الحرة، من خلال موقع «تصريح» على البوابة الإلكترونية لدبي التجارية، وخدمة مرافقة الوفود وكبار الشخصيات، مؤكداً أن إدارة الأمن تتولى دور المنظم والمسؤول المباشر عن تفعيل المعايير الأمنية في كل مرافق موانئ دبي العالمية والمناطق الحرة.

    ووفقاً لآخر الإحصائيات، فقد عملت إدارة الأمن على تسهيل حركة 14 مليون مركبة لدخول موانئ دبي والمنطقة الحرة بجبل علي خلال النصف الأول من عام 2021، حيث تدير المؤسسة 22 بوابة موزعة على 4 مناطق في دبي، وتحكم من خلالها الرقابة على حركة دخول وخروج مختلف أنواع المركبات إلى الموانئ والمناطق الحرة التي تشرف عليها المؤسسة ويعمل في تلك البوابات طاقم أمني متخصص يضم أكثر من 120 رجل أمن على مدار الساعة.

    طباعة Email