21 فعالية تضمن تجربة استثنائية للأطفال في «إكسبو»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى دولة الإمارات عموماً وإمارة دبي على وجه الخصوص من خلال استضافتها لـ«إكسبو 2020 دبي» إلى إضفاء لمستها الخاصة على الحدث. وأكدت مرجان فريدوني الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي وجود 21 فعالية تستهدف أجيال المستقبل لاسيما من فئة صغار السن وفي مقدمتها «جواز سفر إكسبو الخاص» الذي سيكون بمثابة التذكار المثالي، والذي يمكن الحصول عليه من المتجر الرسمي وختمه في كل جناح يزوره رواد المعرض، حيث ستغمرهم الرحلة وتوفر لهم مغامرة شيقة لن تتكرر في أجنحة الدول الرائعة وأجنحة التنقل والاستدامة والفرص.

وأضافت: سيوفر المعرض منصة مثالية لإثراء مخيلة أجيال المستقبل عبر سلسلة من الفعاليات كتجربة شخصيات إكسبو التفاعلية، وفعاليات «احلم بالطيران» عبر قبة الوصل، إضافة إلى فعالية «البحث عن بوابات عالم راشد ولطيفة».

وتتضمن قائمة الفعاليات التقاط صورة البدلة الخاصة برائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري وارتداء الخوذة لإعطاء لمحة عما قد تبدو عليه كرائد فضاء.

وإلى جانب ذلك ستشكل فعالية «نشيد الوصل» فرصة لا تتكرر للفرق المدرسية للالتقاء على مسرح اليوبيل وتقديم مقتطفات من أوبرا الوصل.

وتضم قائمة الفعاليات رحلات للواقع المعزز وانعكاسات الضوء كل ليلة بعد غروب الشمس تحت الأفق لتتحلى المباني والساحات بأضواء خلابة تضيف عالماً ساحراً من العجائب والجمال في إكسبو 2020، وتأخذ مغامرات راشد ولطيفة حول العالم الأطفال في رحلة حول العالم من خلال رقصات مختلفة ويقام في مسرح «دبي ميلينيوم»، وتتيح تجربة «لذيذة» ميزة تذوق أطباق الشوكولاته السويسرية المميزة في مقهى الجناح السويسري، بينما تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب واللعب والاستمتاع بطيور البطريق الآلية عبر تجربة تفاعلية في جناح موناكو.

وتتضمن الفعاليات كذلك العديد من البرامج التفاعلية كالرحلات التفاعلية بين جذور الأشجار في الغابات أو التجول في أعماق المحيط لاكتشاف المخلوقات الرائعة. وتعزز العديد من الفعاليات الترفيهية الارتباط بالطبيعة لدى الأطفال كفعالية «التزلق في جناح لوكسمبورغ» في رحلة على منحدر يبلغ ارتفاعه 21 متراً للوصول إلى مساحة خضراء خشبية تستحضر غابات لوكسمبورغ.

Email