«مابي» تكشف عن حلول البناء المستدامة والصديقة للبيئة في إكسبو 2020 دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة مابي لكيماويات البناء المتخصصة عالمياً في إنتاج المواد اللاصقة ومواد عزل المياه والمنتجات الكيماوية الخاصة بقطاع البناء والتشييد، والمملوكة بالكامل لمجموعة مابي، عن مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك من خلال استعراض حلول البناء المستدامة التي تقدّمها الشركة، إذ تم استخدام مواد البناء المستدامة بيئياً التي تنتجها مابي في تشييد أكثر من 55 جناحاً و16 ردهة و60 منطقة في الفعالية الدولية المرتقبة. 

ومن مصنعها في دبي، الإمارات العربية المتحدة، أنتجت الشركة الإيطالية لمواد البناء أكثر من 200 منتج من مواد البناء الصديقة للبيئة عبر 20 خط إنتاج بما في ذلك المواد اللاصقة المخصصة لأرضيات السيراميك والرخام، وللأرضيات المرنة، ومواد عزل المياه، والمواد الخرسانية، وطلاء أرضيات الإيبوكسي، والملاط الأسمنتي. وقد تجاوز إجمالي وزن المواد التي أنتجتها مابي لمعرض إكسبو 2020 دبي كمية تفوق 8000 طن. 

وتجدر الإشارة إلى أن مصنع مابي في دبي الذي تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع يقع في موقع استراتيجي على بعد خمس دقائق فقط (3 كيلومترات) من موقع إكسبو 2020 دبي، ما مكّن الشركة من اعتماد نهج مستدام أثناء تجهيز المشروع الضخم، وخفض الانبعاثات الكربونية خلال عمليات النقل مستفيدةً من المسافات القصيرة. وقد أتاح ذلك لشركة مابي زيادة كفاءة استهلاك الوقود، الأمر الذي ساعد على دعم عملية البناء المستدامة لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وقال ستيفانو ياناكونِ، المدير الإقليمي لمجموعة مابي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «تُعد نوعية المواد اللاصقة والمواد المانعة للتسرب ومواد العزل المائي والمواد الخرسانية، من أهم معايير الالتزام بالاستدامة البيئية نظراً لدورها الحيوي في أي مشروع بناء أو تصميم داخلي.

ونحن من جهتنا، نقدّم منتجات تتّسم بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، إلى جانب حلول تتماشى مع أفضل الأعمال المستدامة، ما يقدم بيئة آمنة لموظفينا من جهة ويعزّز الممارسات الصديقة للبيئة على مستوى المجتمع من جهة أخرى».

هذا وتتماشى الاستدامة التي تعدّ المحور الرئيس لإكسبو 2020 مع رؤية مابي لتصنيع مواد كيماوية صديقة للبيئة في مجال الإنشاءات، إذ تستخدم الشركة التقنيات الحديثة لابتكار حلول من شأنها توفير الطاقة وتقليل الهدر مع التأكيد على الابتكار المتواصل.

كما تلتزم منتجات مابي لكيماويات البناء معايير المباني الخضراء وأنظمة الشهادات ومنها شهادة LEED (للريادة في الطاقة والتصميم البيئي) في مختلف النطاقات، مثل المحتوى المعاد تدويره، ومحتوى المركّبات العضوية المتطايرة، وخفض الانبعاثات، وتحسين جودة الهواء الداخلي، والحد من الأثر الضار المترتّب على البيئة، وذلك بما يتفق مع إرشادات الاستدامة لمعرض إكسبو 2020 دبي. 

وتُعد مساهمة شركة مابي لكيماويات البناء ش. ذ. م. م في إكسبو 2020 دبي، خطوة جديدة في رحلة تعاون مجموعة مابي مع المعرض العالمي. وعلى مستوى المجموعة، اكتسبت مابي خبرة واسعة أتاحت لها عرض باقة منتجاتها المبتكرة ضمن النسخات العالمية السابقة للمعرض، بما في ذلك إكسبو شنغهاي 2010 وإكسبو ميلانو 2015.

الجدير ذكره أن مجموعة مابي عضو فعّال في مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة، وتساهم في برامجه البيئية على الدوام، كما أنّها عضو في فرع المجلس في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمتلك مابي قرابة 190 منتجاً معتمداً من نظام تقييم المباني الخضراء في دبي «السعفات»، والذي يستند إلى لوائح مجلس المباني الخضراء المعترف بها عالمياً.

Email